حصاد 2016 (2) .. دموع الكبار ومعجزة البرتغال وخسارة الأرجنتين مجددا وإنجاز البرازيل - هاي كورة
  • FaceBook
  • Twitter
  • rss


تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

حصاد 2016 (2) .. دموع الكبار ومعجزة البرتغال وخسارة الأرجنتين مجددا وإنجاز البرازيل

هاي كورة _  حدث العديد والعديد من الأحداث خلال أشهر الوسط في عام 2016، بعد معجزة ليستر وتحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، جاء المنتخب البرتغالي من أبعد مكان في اليورو ووصل إلى منصات التتويج بطريقة دراماتيكية.

 

كان يورو عجيب ومبارياته أعجب، والنهائي تحديداً كان مليئ بالإثارة والأحداث الدرامية، بجانب إنجاز منتخب البرازيل وتحقيق الميدالية الذهبية، ومواصلة التألق من تشيلي وحفاظهم على لقب كوبا أمريكا وقت سقوط دموع ليونيل ميسي الذي كان حديث العالم.

 

في هذا التقرير، نكشف لكم حصاد الأشهر الأربعة “يونيو، يوليو، أغسطس، سبتمبر”، بما فيهم من أحداث وإثارة كبيرة على جميع المستويات، من معجزات ويلز وأيسلندا في اليورو، لتحقيق زيدان ثاني بطولاته وحصول رونالدو على الأفضل في أوروبا، ومواصلة تفوق بيب جوارديولا على مورينيو.

 

يونيو

2 يونيو .. برشلونة يعلن رحيل داني ألفيش عن الفريق بعدما إستمر لمدة 8 سنوات، حقق جميع البطولات التي شارك فيها مع النادي الكتالوني.
4 يونيو .. إفتتاح بطولة كوبا أمريكا المئوية، بمباراة الولايات المتحدة وكولومبيا.
4 يونيو .. قد يكون خارج إطار كرة القدم، لكن في هذا اليوم رحل الملاكم الأمريكي محمد علي كلاي، الذي كان مثالاً رائعاً يُحتذى به في جميع الرياضات.
10 يونيو .. إفتتاح بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو” في فرنسا، وتفوق البلد المستضيف في الإفتتاح على رومانيا 2/1، ودموع ديمتري باييت المنقذ.


11 يونيو .. مواجهة الأشقاء بين جرانيت تشاكا وتاولنت تشاكا، فالأول يمثل المنتخب السويسري والثاني يدافع عن ألوان ألبانيا، والأم تتابع من المدرجات بكل حياد.

11 يونيو .. أحداث دامية بين جماهير المنتخب الإنجليزي والمنتخب الروسي على خلفية المباراة التي جمعت بينهم، والشرطة الفرنسية في مدينة مارسيليا تضررت من الحادث ولم تستطع التعامل مع المشاغبين.

12 يونيو .. البرازيل تودع كوبا أمريكا من الدور الأول، بعد الخسارة من بيرو بهدف نظيف.

19 يونيو .. منتخب تشيلي يكتسح المكسيك بسباعية نظيفة في ربع نهائي بطولة كوبا أمريكا.

22 يونيو .. ميسي يسجل هدف رائع في فوز الأرجنتين برباعية نظيفة على الولايات المتحدة، ويتأهل لنهائي البطولة للمرة الثانية على التوالي.

22 يونيو .. جنون معلق أيسلندا بهدف منتخب بلاده الثاني في مرمى النمسا، الذي قادهم للتأهل إلى الدور ثمن النهائي.

27 يونيو .. حلم ميسي يتأجل، ويخسر لقب كوبا أمريكا للعام الثاني على التوالي أمام تشيلي أيضاً، ودموع الملك تتساقط لأول مرة أمام الشاشات، ثم يعلن اللاعب إعتزاله الدولي متأثراً بما حدث.

27 يونيو .. أيسلندا تحقق المعجزة وتطيح بإنجلترا من اليورو بثنائية مقابل هدف في الدور ثمن النهائي، وإحتفال اللاعبين الرائع مع الجماهير.

27 يونيو .. إقالة روي هودجسون من تدريب منتخب إنجلترا، وإقالة تاتا مارتينو من تدريب المنتخب الأرجنتيني.

 

 

27 يونيو .. إقالة فيسنتي ديل بوسكي من تدريب إسبانيا، بعد الخسارة من منتخب إيطاليا في ثمن نهائي اليورو.
30 يونيو .. زلاتان إبراهيموفيتش يعلن إنضمامه لمانشستر يونايتد الإنجليزي، قبل أن يعلن النادي عن ذلك.

يوليو

1 يوليو .. ويلز تحقق الإنجاز وتتأهل إلى الدور نصف النهائي باليورو لأول مرة في تاريخها، وتقدم مباراة بطولية أمام بلجيكا أحد المرشحين للقب.
2 يوليو .. ألمانيا تفك عقدة إيطاليا، وتتأهل لنصف نهائي اليورو، بعدما تفوقت بركلات الترجيح، وسقطت دموع جيجي.

4 يوليو .. رغم خسارة منتخب بلاده من فرنسا في ربع نهائي اليورو، كان يقف رئيس أيسلندا في المدرجات وسط المشجعين ويهتف، فـ الإنجاز تحقق بالتأهل أو بدونه !

6 يوليو .. رونالدو يقود البرتغال لتأهل غير متوقع لنهائي اليورو، ويعبر ويلز بهدفين، ويعادل رقم بلاتيني الهداف التاريخي لليورو بـ 9 أهداف.
10 يوليو .. البرتغال تحقق إنجاز تاريخي وتفوز باليورو بعد هدف إيدير الذي دخل ليحقق لسيلساو اللقب على فرنسا المستضيفه، وتسقط دموع رونالدو فرحاً بعدما سقطت حزناً منذ 12 عاماً.

26 يوليو .. جونزالو هيجواين ينضم من نابولي إلى يوفنتوس، مقابل 90 مليون يورو، في أغلى صفقة داخل الدوري الإيطالي تاريخياً، وغضب عارم من جماهير النادي الجنوبي.

 

 

أغسطس

6 أغسطس .. بول بوجبا يصبح أغلى لاعب في العالم، بعدما إنتقل من يوفنتوس إلى مانشستر يونايتد مقابل 120 مليون يورو.
7 أغسطس .. مانشستر يونايتد يحقق لقب كأس الدرع الخيرية، وأولى بطولات مورينيو وزلاتان مع الشياطين.
9 أغسطس .. ريال مدريد يحقق بطولة كأس السوبر الأوروبي، وثاني بطولات زيدان في أقل من 7 أشهر مع الملكي.
13 أغسطس .. ليستر سيتي يخسر في إفتتاح الدوري الإنجليزي الممتاز أمام هال سيتي، ويحقق أسوأ بداية لحامل لقب.

 

13 أغسطس .. ميسي يعلن تراجعه عن الإعتزال الدولي، ويؤكد إستمراره للدفاع عن ألوان المنتخب الأرجنتيني، بعد أقل من شهرين على إتخاذه القرار.
14 أغسطس .. بايرن ميونخ بطل السوبر الألماني بهدف أرتورو فيدال، وأنشيلوتي يحقق أولى بطولاته مع العملاق البافاري في مواجهة بوروسيا دورتموند.
17 أغسطس .. جماهير نادي سيلتك ترفع أعلام فلسطين، في مواجهة الفريق الصهيوني بالدور التمهيدي المؤهل للمجموعات بدوري أبطال أوروبا.

17 أغسطس .. برشلونة يحقق السوبر الإسباني، أولى البطولات في الموسم الجديد أمام إشبيلية، ويرفع برافو أخر بطولاته مع البلوجرانا، قبل الإنتقال للسيتي.
21 أغسطس .. البرازيل تحقق إنجازها الذي طال إنتظاره، ويحصل نيمار ورفاقه على الميدالية الذهبية في أولمبياد ريو 2016، وجعل الجميع يتناسى إخفاق المنتخب الأول في كوبا أمريكا.


24 أغسطس .. روما يخرج من دوري أبطال أوروبا بعدما خسر من بورتو البرتغالي وودع البطولة من الدور التمهيدي.
25 أغسطس .. كريستيانو أفضل لاعب في أوروبا متفوقاً على جاريث بيل وأنتوان جريزمان.


31 أغسطس .. إسلام سليماني ينتقل إلى ليستر سيتي من سبورتنج لشبونة، ليصبح أغلى لاعب عربي في التاريخ، مقابل 25 مليون إسترليني.

 

 

سبتمبر

10 سبتمبر .. جوارديولا يواصل التفوق على مورينيو، ويفوز عليه في ديربي مانشستر بثنائية مقابل هدف.
13 سبتمبر .. بداية دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.
28 سبتمبر .. جماهير نابولي تتفاعل بطريقة جنونية مع نشيد دوري أبطال أوروبا قبل مباراة فريقهم أمام بنفيكا في سان باولو.




التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2018
74