• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

حصاد 2016 (1) .. ميسي الأفضل ومعجزة ليستر ودموع الوداع بعد التتويج

 

هاي كورة _ قد يتذكرها البعض بالحب والذكريات السعيدة، والبعض الأخر يتمنى أن ينسى ما حدث فيها، كرة القدم في كل عام تختلف كثيراً عن ذي قبل.

 

لكن في 2016، يبدو أنها كانت أكثر إختلافاً، معجزة ليستر سيتي وتحول موسم ريال مدريد، بالإضافة لعودة يوفنتوس من بعيد، تتويج البرتغال بلقب اليورو، والصفقات الأكبر التي حدثت في سوق الإنتقالات الصيفية.

 

مرت 2016، ولم يتبقى منها سوى أيام قليلة جداً، وسنسرد لكم أهم الأحداث في حصاد كامل لعام المعجزات، في هذا التقرير حصاد الخمسة أشهر الأولى من العام.

 

يناير

 

3 يناير .. زين الدين زيدان يتولى القيادة الفنية لفريق ريال مدريد، خلفاً للإسباني المُقال رافا بينيتيز.

 

11 يناير .. ميسي يحصل على جائزة الكرة الذهبية، كأفضل لاعب في عام 2015، ويحقق رقم قياسي بإحرازة الجائزة للمرة الخامسة في تاريخه.

فبراير

 

1 فبراير .. مانشستر سيتي يعلن تعيين بيب جوارديولا مديراً فنياً للفريق بداية من 2016/2017، وبايرن ميونخ يعلن في نفس اليوم عن خليفة جوارديولا، الإيطالي كارلو أنشيلوتي.
3 فبراير .. برشلونة يكتسح فالنسيا بسباعية نظيفة على ملعب كامب نو، وسط ذهول لجاري نيفيل مدري الفريق.

6 فبراير .. ليستر سيتي يفوز بثلاثية مقابل هدف على مانشستر سيتي، ويصل للنقطة 53 متصدراً الدوري الإنجليزي الممتاز، بفارق 6 نقاط .. وتقترب المعجزة !

13 فبراير .. يوفنتوس يفوز على نابولي بهدف سيموني زازا البديل، ويتصدر الدوري الإيطالي لأول مرة منذ بداية الموسم، بعد بداية كارثية، وإحتلال المركز الـ15 في أول خمسة أسابيع !


21 فبراير .. توتي يحضر في مدرجات أوليمبكو، بعد طرده من تدريبات روما بأمر من لوتشيانو سباليتي، وبدأت العلاقة تصل لطريق مسدود بينهم !

27 فبراير .. زيدان يتلقى الخسارة الأولى مع ريال مدريد في الديربي أمام أتليتكو على ملعب سانتياجو بيرنابيو، بهدف نظيف.

28 فبراير .. مانشستر سيتي يحقق لقب كأس الرابطة الإنجليزية، بالفوز على ليفربول بركلات الترجيح.

 

مارس

11 مارس .. تشيلسي يعلن رسمياً تعيين أنتونيو كونتي مدرباً للفريق مع بداية الموسم.
16 مارس .. بايرن يقلب تأخره في النتيجة امام يوفنتوس ويفوز برباعية مقابل هدفين في الأوقات الإضافية ويتأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

20 مارس .. جيانلويجي بوفون يصبح أكثر حارس يحافظ على نظافة شباكه في تاريخ الدوري الإيطالي بـ 973 دقيقة على التوالي، محطماً رقم سباستيانو روسي حارس ميلان في موسم 1993/1994.

24 مارس .. وفاة اللاعب والمدرب الهولندي السابق، يوهان كرويف عن عمر يناهز 70 عاماً.

أبريل

2 أبريل .. ريال مدريد يفوز على برشلونة في أول كلاسيكو للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

3 أبريل .. وفاة اللاعب والمدرب الإيطالي السابق، شيزاري مالديني في عمر 84 عاماً.

12 أبريل .. مانشستر سيتي الإنجليزي يتأهل لأول مرة في تاريخه لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد تخطي باريس سان جيرمان الفرنسي، وحلم إبرا يتبخر من جديد !

13 أبريل .. أتليتكو مدريد يتأهل لنصف نهائي دوري الأبطال بعد تخطي برشلونة، لتكون هي المرة الأولى التي يتأهل فيها العاصمي لهذا الدور مرتين خلال ثلاث سنوات.

14 أبريل .. ليفربول كعادته، يحول تأخره أمام بوروسيا دورتموند لفوز قاتل بطريقة مثيرة وينهي المباراة 4-3، ليتأهل إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي.

17 أبريل .. كلاوديو ماركيزيو يتعرض لقطع في الرباط الصليبي، ويتأكد غيابه عن منتخب إيطاليا في يورو 2016.

17 أبريل .. ليونيل ميسي يسجل هدفه رقم 500 في مسيرته، في المباراة التي هُزم فيها برشلونة بثنائية مقابل هدف أمام فالنسيا.

20 أبريل .. فرانشيسكو توتي يشعل الأوليمبكو، دخل في الدقائق الأخيرة، سجل هدفين في الـ86 و 89، ليحول تأخر روما بهدفين أمام تورينو، لفوز بثلاثية، ويحرج لوتشيانو سباليتي، ولقطة المشجع الذي كان يبكي وهو يقوم بتصوير الملك !

25 أبريل .. يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي للمرة الخامسة على التوالي، قبل نهاية الموسم بثلاث جولات، بعد فوزه على فيورنتينا وخسارة نابولي من روما.

 

مايو

2 مايو .. حدثت المعجزة !، ليستر سيتي يحقق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد تعادل توتنهام مع تشيلسي، وقبل نهاية الموسم بجولتين، وفيديو فاردي وزملائه أثناء الأحتفال يغني عن وصف شهور كل من ينتمي للثعالب.

7 مايو .. بايرن ميونخ يتوج ببطولة الدوري الألماني، قبل النهاية بجولة واحدة، بعد الفوز على إنجلوشتات بهدفين لهدف.

10 مايو .. وست هام يودع ملعب الأوبتون بارك، بفوز مثير على مانشستر يونايتد ويحرمه من التأهل لدوري أبطال أوروبا.

14 مايو .. برشلونة يتوج ببطولة الدوري الإسباني، بعد الفوز في الأسبوع الأخير على جرناطة بثلاثية نظيفة.

15 مايو .. توتنهام يخسر من نيوكاسل “الهابط للشامبيونشيب” بخماسية، وآرسنال يفوز على أستون فيلا، ليحتل الجانرز المركز الثاني ويتراجع سبيرز للثالث، ويتواصل تفوق آرسنال للعام 21 على التوالي في الترتيب على ديوك العاصمة.

وبواصل آرسين فينجر تفوقه على سبيرز.

16 مايو .. انتونيو دي ناتالي يودع أودينيزي، ويعلن إعتزاله كرة القدم وهو في عمر 39 عاماً، مسجلاً 312 هدفاً في 727 مباراة طوال مسيرته.

18 مايو .. إشبيلية يتوج ببطولة الدوري الأوروبي للمرة الثالثة على التوالي، بعدما حول تأخره أمام ليفربول للفوز بثلاثية مقابل هدف.

21 مايو .. مانشستر يونايتد يتوج ببطولة كأس الإتحاد الإنجليزي بعد فوزه على كريستال بالاس في الوقت الإضافي.

21 مايو .. يوفنتوس يتوج ببطولة كأس إيطاليا، بفوزه على ميلان بهدف ألفارو موراتا البديل، في الوقت الإضافي.


21 مايو .. جوارديولا يتوج بأخر بطولاته مع بايرن ميونخ، بعد الفوز في نهائي كأس ألمانيا على بوروسيا دورتموند بركلات الترجيح، ويودع اللاعبين بالدموع.

22 مايو .. برشلونة يتوج ببطولة كأس ملك إسبانيا بفوزه على إشبيلية في النهائي.

24 مايو .. مانشستر يونايتد يعلن رحيل المدرب الهولندي، لويس فان جال بعد موسمين مع الفريق، حقق خلالها بطولة كأس الإتحاد الإنجليزي فقط.

27 مايو .. مانشستر يونايتد يعلن تعيين البرتغالي جوزية مورينيو مدرباً للفريق بداية من موسم 2016/2017.

28 مايو .. ريال مدريد يتوج ببطولة دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على أتليتكو مدريد بركلات الترجيح، ليعزز رقمه في الفوز بالبطولة، وتصبح ذات الأذنين رقم 11 في دولاب بطولات ريال مدريد.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024