• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

ريان جيجز … أيقونة مانشستر يونايتد الخالدة

Football Player Ryan Giggs of Manchester United,Wales and Great Britain turns 40 on November 29,2013. MANCHESTER, ENGLAND - APRIL 24: Ryan Giggs of Manchester United looks on during the Barclays Premier League match between Manchester United and Tottenham Hotspur at Old Trafford on April 24, 2010 in Manchester, England. (Photo by Michael Regan/Getty Images)

هاي كوة_ إحتفل عشاق مانشستر يونايتد الإنجليزى بعيد ميلاد النجم راين جيجز جيجز ال 43 ولقد ولد راين جيجز في التاسع والعشرين من نوفمبر في سنة 1973 في مدينة كارديف الولزية و أنتقل راين جيجز إلى أنجلترا وهو لم يتعدى الثامنة من عمره حيث من هنا بدأ ممارسة كرة القدم وفي الرابعة عشر من عمره أخذه مدربه إلى مدرسة مانشستر والغريب أنه لعب لمانشستر سيتي لفرق الناشئين لموسمين ولم يقنع مسئولى السيتى وقتها .

 

جيجز نال إعجاب مدير مدرسة الكشافة لليونايتد وعرضه على السير أليكس فيرجسون الذى رأى فى جيجز حجر مشروعه الأقوى مع اليونايتد ومنذ ذلك الوقت لعب في الجبهة اليسرى وبات أهم لاعبى الشياطين الحمر حتى إن الصحافة البريطانية أكدت بأن جيجز لو كان إنجليزيا لمنح إنجلترا لقب اليورو أو كأس العالم أو منح نفسه جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب فى العالم.

 

جيجز مع اليونايتد خاض 963 مباراة فى كل المسابقات وسجل 168 هدفا ومع منتخب ويلز خاض 68 مباراة وسجل 13 هدفا  وطوال سجله الكروى حقق جيجز  34 لقبا منها 13 لقبا للبريمير ليج ولقبين لدورى أبطال أوروبا وهو أكثر لاعب فى تاريخ كرة القدم الإنجليزية تتويجا بالألقاب .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024