• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

التحديات بين لاعبي كرة القدم خارج الملعب .. الفارق بين الـ”مانيكان” و “دلو الثلج” !

a

هاي كورة _ تبدأ في هذه الفترة، موضة جديدة في إحتفالات اللاعبين، بعد الـ”dab dance” التي إنتشرت مؤخراً بينهم في ملاعب كرة القدم، وهي الـ”Mannequin Challenge” التي قام بها عدد من لاعبي المنتخبات خلال فترة التوقف الدولي، وستستمر لمدة أطول مثل أي حدث جديد في كرة القدم”.

 

أولاً .. ماهو الـ “Mannequin Challenge”.

 

بدأت قصة “Mannequin Challenge”، من خلال مجموعة من طلاب إحدى المدارس الأمريكية، بنشر مقطع فيديو لهم مع مدرسهم، ويظهرون في الفيديو كالتماثيل، لا يتحركون في حين أن الكاميرا تمر بينهم ولا أحد فيهم يبالي حتى ينتهي المقطع.

وإنتشرت الفيديو لعدد كبير من رواد مواقع التواصل الإجتماعي، وأصبح تحدي بين الناس من خلال هاشتاج #Mannequin Challenge، ينشرون فيديوهات لهم على حساباتهم الشخصية على هذا الهاشتاج، وهم يقومون بتقليد طلاب المدرسة الأمريكية، ولكن على طريقتهم الخاصة.

وكان أشهر من قام بهذا الفيديو، هيلاري كلينتون التي كانت مرشحه لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، ومواطنها ليبرون جيمس أحد أساطير كرة السلة، بالإضافة لبعض نجوم كرة القدم، بداية بمنتخب بلجيكا، مروراً بالمنتخب البرتغالي.

وظهر جيمي فاردي بالأمس بعد تسجيله هدف منتخب إنجلترا الثاني في اسبانيا، بالمباراة الودية التي جمعت بينهم على ملعب ويمبلي في لندن، بالإحتفال على طريقة المانيكان برفقة رحيم ستيرلينج وثيو والكوت، ثم أتبعه المنتخب الاسباني بعد نهاية المباراة في غرف خلع الملابس.

 

وسيستمر تحدي المانيكان لفترة من الوقت، مثلما حدث ذلك في تحدي دلو الثلج “ice bucket challenge”، والذي إنتشر منذ عامين، بين جميع دول العالم، وقام به العديد من المشاهير في كرة القدم وبجميع المجالات.

 

ثانياً .. ما هو الـ “Ice Bucket Challenge”.

التحدي كان عبارة، عن سكب الماء البارد المصحوب بقطع من الثلج، على شخصً ما، في حالة رفضه التبرع بـ100 دولار، لمنظمة “ALSA” وهي منظمة غير ربحيه، تهدف دائماً للأعمال الخيرية ومساعدة المرضى، وكانت تجع هذا المبلغ لمساعدة مرضى التصلب العضلي الضموري، والذي يُعرف بإسم “Lou Gehrig”.

وبدأت القصة، من خلال سانيا نادالا المدير التنفيذي لشركة مايكروسوفت، وقام بسكب دلو ملئ بالماء البارد المُثلج، على نفسه متحدياً من خلاله جميع سكان ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وإنتشر التحدي على مواقع التواصل الإجتماعي بين المشاهير، وكل شخص يقوم بدلو الثلج على رأسه، يتحدى شخص أخر للقيام بذلك، وإذا لم يستطع فعليه دفع الـ100 دولار للمنظمة الخيرية.

وكالعادة، لاعبي كرة القدم كان لهم دور في هذا التحدي، وكان أبرز من قام بهذا ليونيل ميسي الذي تحداه داني ألفيس، وكريستيانو رونالدو متحدياً المطربة جينيفير لوبيز وزميلتها بيونسية، وديفيد بيكهام ، ورئيس نادي توتنهام دانييل ليفي الذي تحدى رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز، لكن الأخير لم يقبل التحدي وقام بالتبرع للجمعية.

ونجحت الحملة بشكل كبير للغاية، حتى من قام بقبول التحدي ودلو الماء المُثلج على أنفسهم، تبرعوا للجمعية، حتى وصلت التبرعات في خلال شهر واحد فقط من تدشين الهاشتاج الخاص بالحملة، إلى 5 مليون دولار، بجانب العمل الإنساني الرائع من اللاعبين والمدربين ورؤساء الأندية، من خلال تواضعهم وتفاعلهم مع المرضى.

 

ثالثاً .. الفارق بين “Mannequin Challenge” و “Ice Bucket Challenge”

 

يختلف بالتأكيد التحدي بين المانيكان ودلو الثلج، فالأول ترفيهي في الأساس، ويقوم المشاهير في جميع المجالات بالقيام به، بينما الثاني، كان إنساني في المقام الأول، الطابع الفكاهي بين كل متحدي والأخر نال إستحسان الجميع وساهم بصورة كبيرة في إنتشار الفكرة للمتابعين، لكن الهدف الأساسي تم الوصول له، ونجحت الحملة في التوعية والعلاج للمصابين بهذا المرض.

 

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024