• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

ميدو مع دجلة وبيولي مع إنتر .. إختبارات صعبة في البدايات والمرشد المساعد

cvfczwuw8aabxn9

هاي كورة _ تعاقد نادي وادي دجلة المصري، مع المدرب أحمد حسام ميدو، في اليوم الذي تعاقد خلاله نادي إنتر الإيطالي، مع المدرب ستيفانو بيولي، وكلا الفريقين يحتلان المركز التاسع في دورياتهم.

 

بالتأكيد خبرة بيولي أكبر في مجال التدريب، عن المدرب المصري الشاب، الذي لم يدرب سوى الزمالك والإسماعيلي فقط في الدوري المصري، وحقق بطولة كأس مصر 2014 مع القلعة البيضاء، كاتباً التاريخ بإعتباره أصغر مدرب مصري يحقق اللقب.

 

بيولي في إيطاليا، تولى تدريب العديد من الفرق في الكالشيو، أكبرهم كان لاتسيو، ووصل بالفريق العاصمي للمباراة النهائية لكأس إيطاليا لكنه إصطدم بيوفنتوس، وخسر بهدف قاتل في الشوط الإضافي الثاني.

 

مهمة ميدو مع الفريق المصري، بكل تأكيد ضمان مركز مؤهل لأفريقيا، الكونفدرالية أو دوري الأبطال، كما هو الحال لبيولي مع إنتر، الذي من الصعب أن ينافس على لقب الدوري الإيطالي في ظل توليه الفريق في منتصف الموسم، والحالة التي يمر بها النيرازوري، فالهدف هو الوصول لدوري الأبطال، وإحتلال المراكز الثاني أو الثالث، خلف يوفنتوس.

 

البدايات الصعبة

ميدو في أول مباراة له بعد التوقف الدولي سيواجه سموحة، أحد أندية القمة هذا الموسم في الدوري المصري، وكان قد عانى ميدو  امامهم الموسم الماضي، حينما كان مدرباً للزمالك، وتعادل في الدقيقة الأخيرة بهدف حمادة طلبة، بالإضافة لخسارته الدوري من قبل بعد الهزيمة أمامهم في 2014.

وسيستضيف ميدو فريق إنبي الذي يمر بظروف صعبة، لكنه يمتلك لاعبين مميزين ومدير فني قوي، ثم مواجهة المصري البورسعيدي، في تجدد لمواجهاته مع حسام حسن، بعدما فاز ميدو بصعوبة في مباراة الموسم الماضي بهدف مصطفى فتحي في الأسماعيلية.

بعد المصري، سيواجه ميدو، أحد كبار القوم في مصر الزمالك فريقه السابق، وصيف بطل أفريقيا النسخة الاخيرة، ثم الإسماعيلي فريقه الاسبق، والذي رحل عنهم ولم يستطيع الفوز عليهم مع الزمالك.

 

 

بدايات بيولي كذلك ستكون غاية في الصعوبة، بداية بمواجهة ميلان في ديربي الغضب، أحد أصعب المباريات في الموسم وأهمها على الإطلاق، بالنسبة لسكان المدينة وجمهور النيرازوري، الذي لم يستطع الفوز على الروسونيري الموسم الماضي، ثم مواجهة هبويل بئر السبع الصهيوني، الذي فاز على إنتر في ملعبه سبتمبر الماضي.

 

ويستضيف إنتر في الجولة التي تلي الديربي، فريق فيورنيتنا على ملعب جوسيبي مياتسا، ضمن الصراع على المراكز المؤهلة لأوروبا، ثم الذهاب لجحيم سان باولو، ومواجهة نابولي على ملعبه الذي يعد أحد أصعب ملاعب إيطاليا في الوقت الحالي، إن لم يكن أصعبها، بالإضافة لقوة الفريق الجنوبي هذا الموسم ومنافسته على اللقب في صراع مع يوفنتوس وروما.

 

المرشد المساعد

في وادي دجلة، سيجد ميدو لاعبه السابق، يوسف أوباما، المُعار من الزمالك، والذي أعطاه العالمي الفرصة أثناء ولايته الأولى للقلعة البيضاء، وتوهج يوسف خلال هذه الفترة، وكان الورقة الرابحة دائماً للزمالك في معظم المباريات.

سيستعين ميدو بلاعبه السابق بكل تأكيد، سيتألق أوباما مع ميدو، نظراً لكيفية تعامل المدرب المصري معه وفهم اللاعب لطرق لعب وإستراتيجية العالمي، مما قد يسهل التحدي نوعاً ما على ميدو في البداية.

 

 

بيولي سيلتقي من جديد مع لاعبه السابق أيضاً، أنتونيو كاندريفا، الذي كان يقدم أفضل مستوياته حينما إجتمع الثنائي في لاتسيو، بعدما إنتقل الأخير للنيرازوري مطلع هذا الموسم قادماً من نسور العاصمة.

كاندريفا لاعب جوكر في وسط الملعب، وكان دائماً ما يستفيد منه بيولي في الجانب الأيمن وكذلك الأيسر، ويتبادل الأدوار مع فليبي أندرسن، وبالتأكيد سيعتمد بيولي على لاعبه السابق في فرض طريقة لعبه وتوصيلها للاعبين.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024