• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

سنحكى لأبنائنا وأحفادنا عن رونالدو كما حكى لنا أجدادنا وابائنا عن مارادونا وبيليه!

14721459579175

هاى كورة_ عشاق ريال مدريد الأسبانى يحتفلون الآن بفوز نجمهم البرتغالى ورمز الفريق الأول كريستيانو رونالدو بجائزة أفضل لاعب فى أوروبا للمرة الثانية فى تاريخه ليصبح أمام الدون أمنية وحيدة هذا العام بتحقيق جائزة أفضل لاعب فى العالم للمرة الرابعة فى تاريخه.

 

لم يعد هناك بابا للجدال فلقد أصبح كريستيانو رونالدو أعظم لاعب برتغالى فى التاريخ منذ فترة بعيدة وجمع بين كل الألقاب الممكنة على مستوى الاندية والمنتخبات ولم يتبقى له سوى كأس العالم وحتى إذا لم يحققه فالأمر إنتهى رونالدو أصبح فى مكانة قريبة للغاية من مكانة بيليه ومارادونا وتفوق على كرويف ومالدينى ووأصبح على قدم الوساق مع ميسى وربما تفوق عليه بالحصول على لقب قارى .

 

 

القائد الملهم كريستيانو رونالدو خاض  أفضل هدافي جميع البطولات الأوروبية سواء من منتخبات أو أندية بواقع 131 هدف بفارق 25 هدفا عن راؤول صاحب المركز الثانى وهو الهداف التاريخى لمنتخب البرتغال ب61 هدفا فى 132 مباراة كما سجل 11 هدفا للبرتغال فى البطولات الكبرى وسجل 32 هدفا فى 33 مباراة خاضها مع المنتخب والريال فى 2016.

 

رونالدو هو الهداف التاريخي المشترك لكأس أمم أوروبا بتسعة أهداف بالإشتراك مع ميشيل بيلاتينى وهو الهداف التاريخى لريال مدريد والهداف التاريخى لدورى أبطال أوروبا  قاطبة ومع الريال سجل 27 هدفا فى 27 مباراة منذ بداية 2016 وطوال الموسم سجل 54 هدفا فى 55 مباراة ليصبح الدون وعبر مسيرته مع المرينجى فى سبعة مواسم خاض 348 مباراة وسجل 465 هدفا وصنع 99 هدفا وسجل 37 هاتريك وحقق ثمانية ألقاب منها لقبين فى دورى أبطال أوروبا 2014 و2016.

 

إبن ماديرا وطوال مسيرته الكروية مع الاندية  خاض 673 مباراة سجل 488 هدفا وحقق 17 لقبا  منها مع اليونايتد تسعة ألقاب وهى ثلاثة ألقاب للدورى وكأس إنجلترا وكأسين للرابطة ودورى أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية والدرع الخيرية.

 

كريستيانو هو اللاعب الوحيد فى تاريخ كرة القدم الذى حقق الدورى والكأس والسوبر ودورى أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية وأفضل لاعب فى الدورى وهداف الدورى وأحسن لاعب فى العالم مع فريقين مختلفين بالإضافة لليورو مع منتخب البرتغال كما إنه الهداف التاريخى لدورى أبطال أوروبا ب93 هدفا وىف آخر ستة مواسم كان من الثلاثة الأوائل لجائزة أفضل لاعب فى أوروبا حقق الجائزة مرتين والوصيف مرة والبرونزية ثلاثة مرات وبات اول لاعب فى التاريخ يحقق دورى أبطال اوروبا والسوبر الاوروبى واليورو وجائزة أفضل لاعب فى أوروبا مرة وحيدة.

 

ومع كل هذه الأرقام فإن رونالدو إذا فضل الإعتزال الآن فإنه سيكفية مافعله طوال تاريخه الكروى ونحن من سعداء الحظ لأننا عشنا حقبة البرتغالى ومن المؤكد إننا بعد عشرات السنوات سنحكى لأبنائنا وأحفادنا عن رونالدو كما حكى لنا أجدادنا وابائنا عن مارادونا وبيليه.

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024