• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

فيليبس وبولت وموراى وهينجز وديل بوترو …. الذهب لا يصدأ أبدا !

Cp4W2ZIXgAA-4k1 (1)

هاى كورة_ أسال إنتصار البطل البريطانيى أندى موراى بذهبية فردى التنس  والسويسرية مارتينا هينجز بفضية زوجى سيدات  والعداء الجامايكى أوسيان بولت بسباق 100 متر فى أولمبياد ريو دى جانيرو المقامة حاليا بالبرازيل الكثير من الحبر نظرا لقصص وأرقام هؤلاء الأبطال مضافا إليهم إبداعات السباح الأمريكى مايكل فيليبس.

البداية مع السباح الامريكى فيليبس الذى أنهى مسيرته بأفضل نهاية بعد أن قاد منتخب امريكا للفوز بسباق 4 × 100 متر تتابع متنوع للرجال بيرفع رصيده من الميداليات فى ريو لستة ميداليات خمسة ذهب وميدالية فضية وفى المجمل ل28 ميدالية أولمبية منها 23 ميدالية ذهبية وثلاثة فضيات وبروزنزيتين ليحطم كل نظريات الرياضة ويصبح حدثا ربما قد لايتكرر فى التاريخ.

البطل البريطانى أندى موراى له قصة كبيرة بعد أن توج بذهبيته الثانية على التوالى فى الاولمبياد ليصبح أول لاعب تنس فى التاريخ يحقق هذا الإنجاز الفريد ليواصل إنجازاته فى الفترة الأخيرة بعد تحقيقه لقب الويمبلدون على حساب راونيتش وكان الإنتصار صعبا للغاية للنجم الأرجنتينى ديل بوترو العائد من الإصابة بعد غياب طويل ليفاجيء العالم بالتفوق على نوفاك ونادال وكان قريب من الذهبية لولا خبرات البريطانى العميقة.

البطلة السويسرية المخضرمة مارتينا هينجز بعمل السادسة والثلاثين واصلت إنجازاتها على الرغم من إنها عانت كثيرا بسبب مشاكلها الشخصية وإدمان الكوكايين ولكن عودتها كانت مثمرة للغاية بالحصول على فضية زوجى السيدات فى مشاركتها الثانية فى تاريخها بالأولمبياد وكانت الأولى من عشرين عاما فى دورة أتالانتا الأولمبية.

هينجز كانت بطلة إسطورية بعد ان حققت قبل وصولها للعشرين عاما سبعة ألقاب جراند سلام ولكنها سقطت فى فخ المخدرات لتعود لعامل التنس بعد ذلك من بوابة الزوجى لتحقق خمسة ألقاب جراند سلام وفضية الريو لتعطى درسا برفض الإستسلام وكسر أبواب اليأس.

نأتى لأسرع رياضى فى التاريخ أوسيان بولت الذى أصبح  أول لاعب يحقق 3 ميداليات ذهبية في سباق 100 متر في الأولمبياد ليكون أول عداء يحقق سبعة ميداليات ذهبية فى تاريخ الأولمبياد  وقد حقق تسعة ميداليات ذهبية فى بطولات العالم  ويبلغ رصيده الأولمبى والعالمى 16 ميدالية ذهبية وهو رقم لم يتحقق من قبل .

 

Andy-Murray-Usain-Bolt-Bradley-Wiggins-main




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024