• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

أخر منتخب أوليمبي للبرازيل .. أين هم الأن ومن منهم الأكثر إنضماماً للمنتخب الأول؟

??????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????

هاي كورة _ تنطلق اليوم مباريات نهائيات بطولة الأولمبياد 2016 في العاصمة البرازيلية ريو، وسيفتتح المنتخب البرازيلي مبارياته بمواجهة منتخب جنوب أفريقيا على ملعب ماني جارينشا بمدينة برازيليا.

 

الأولمبياد الأخيرة كان منتخب البرازيل مرشح وبقوة أن يحقق اللقب ويكسر عقدة الفوز بهذه البطولة، حيث فاز منتخب البرازيل بكل البطولات التي لعب فيها لكن هذه البطولة إستعصت عليه دائماً وأن يحقق ميداليتها الذهبية، فكانت الميدالية البرونزية أو الفضية هي التي كانت من نصيب راقصي السامبا.

 

في أولمبياد 2012 بلندن، منتخب البرازيل كان يملك العديد من النجوم، تأهل كأول المجموعة الثالثة بالفوز على مصر وبيلاروسيا ونيوزلاند، قبل أن يطيح بالهندوراس من ربع النهائي ويعبر كوريا في نصف النهائي، لكن في النهاية خسر الميدالية الذهبية أمام المكسيك.

 

شارك مع منتخب البرازيل في هذه البطولة أكثر من لاعب قد لعبوا للمنتخب الأول البرازيلي وهم في ذلك العمر الذي لم يتعدى الـ23 عام، وضم المدرب مينزيس حينذاك الثلاثي تياجو سيلفا ومارسيلو وهالك الذين كانوا فوق السن للمنتخب الأوليمبي، وفي هذا التقرير نطلعكم على الـ18 لاعب الذين كانو في قائمة البرازيل وأين يلعبون الأن بعد مرور 4 سنوات على الأولمبياد.

 

1- نيتو

 

حارس المرمى الذي شارك في مبارتين في الأولمبياد الماضية، كان يلعب لفيورنتينا الإيطالي لكنه لم يكن الحارس الأساسي وكان يجلس إحتياطياً للبولندي بوروك، لكن صاحب الـ23 عام في ذلك الوقت أصبح أساسياً بعد موسمين وتألق مع فيورنتينا خلال 4 مواسم لينتقل إلى يوفنتوس الموسم الماضي ويفوز ببطولة الدوري والكأس، لم ينضم نيتو للمنتخب الأول في أي مباراة.

 

2- جابرييل فاسكونسيلوس

 

كان هو الحارس الأساسي في هذه البطولة وكان يلعب لنادي كروزيرو البرازيلي لكنه لم يلعب للفريق الأول وكان يشارك مع فريق 20 عام، لعب 4 مباريات في هذه المسابقة مما جعل ميلان يتعاقد معه عقب البطولة، لم يلعب أي مباراة في الموسم الأول وفي الموسم الثاني شارك في 7 مباريات فقط، وأعُير اللاعب إلى كاربي في موسم 2014/2015 والموسم الماضي أعاره ميلان إلى نابولي ثم عاد من جديد للميلان ومازال هو الحارس الثالث للفريق، وشارك جابرييل مع المنتخب الأول في مبارتين من قبل.

 

3- رفائيل دا سيلفا

 

الظهير الأيمن للمنتخب البرازيلي حينذاك شارك في جميع المباريات الست في البطولة وسجل هدف، كان يلعب رفائيل في ذلك الوقت بفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي بعد البطولة أصبح أساسياً في فريقه حتى أصيب في موسم 2014/2015 ولم يشارك سوى في 11 مباراة، قبل أن يرحل إلى ليون الفرنسي مطلع الموسم الماضي، ومع المنتخب البرازيلي الأول شارك رفائيل في مبارتين.

 

4- تياجو سيلفا

 

كان تياجو سيلفا يشارك في هذه البطولة بعمر الـ28 عام كأحد اللاعبين الذين ضمهم مينزيس فوق السن، وكان هو قائد الفريق في هذه البطولة التي شارك فيها في 6 مباريات وأكثر اللاعبين مشاركة من حيث الدقائق في البطولة بـ 540 دقيقة، لعب سيلفا في هذه البطولة بعدما إنتقل إلى باريس سان جيرمان قبل البطولة مباشرة قادماً من ميلان، ومازال حتى الأن يلعب في الفريق الباريسي وهو قائد الفريق، شارك سيلفا في 59 مباراة مع المنتخب الأول وسجل 4 أهداف.

 

5- جوان جيسوس 

 

المدافع الذي كان يبلغ من العمر 22 عام، كان قد إنتقل إلى إنتر ميلان قبل البطولة ولعب بأسم النيراتزوري مع المنتخب البرازيلي وشارك في 6 مباريات، وظل جيسوس في إنتر خلال المواسم السابقة ليرحل إلى روما مُعاراً من إنتر مطلع الموسم الجديد، وشارك جيسوس مع المنتخب البرازيلي الأول في 4 مباريات.

 

6- مارسيلو

 

ظهير آيسر ريال مدريد الذي إنضم للمنتخب الأوليمبي كأحد اللاعبين الكبار فوق السن، شارك مارسيلو في البطولة وهو يلعب لريال مدريد في 6 مباريات، ومازال حتى الأن يلعب لريال مدريد، وشارك مع منتخب البرازيل الأول في 43 مباراة وسجل 4 أهداف.

 

7- برونو أونيفي

 

برونو لم يلعب سوى مباراة واحدة مع المنتخب في هذه النسخة وشارك لمدة 7 دقائق فقط، كان يلعب في البطولة وهو لاعباً لنابولي لكنه مُعار لسيينا وكان يلعب بأسم نادي سيينا الإيطالي، بعد البطولة عاد لنابولي ثم أعير إلى سانتوس وأخيراً أعاره نابولي إلى تيفنتي الهولندي، وإنضم اونيفيو الذي أصبح عمره 25 للمنتخب في 3 مباريات من قبل.

 

8- دانيلو

 

الظهير الأيمن صاحب الـ21 عام في ذلك الوقت كان يلعب لنادي بورتو البرتغالي، شارك في 4 مباريات بالبطولة وسجل هدف، إستمر مع بورتو حتى الموسم قبل الماضي، ليرحل إلى ريال مدريد الموسم الماضي ويظل مع النادي الملكي حتى الأن، ولعب لمنتخب البرازيل الأول 15 مباراة.

 

9- أليكس ساندرو

 

الظهير الأيسر كان يلعب لبورتو البرتغالي ولعب 3 مباريات في البطولة، ظل ساندرو صاحب الـ22 عام في ذلك الوقت مع بورتو حتى رحل إلى يوفنتوس مطلع الموسم الماضي ومازال يلعب لليوفي، وشارك في 6 مباريات مع المنتخب الأول.

 

10- ساندرو رانيري

 

كان يلعب لاعب الوسط العملاق ساندرو في ذلك الوقت لتوتنهام الإنجليزي، وشارك مع المنتخب في هذه البطولة في 6 مباريات وسجل هدف، رحل عن توتنهام إلى كوينز بارك رينجرز ثم إنتقل إلى وست بروميتش ألبيون الذي مازال يلعب في صفوفه حتى الأن، وشارك مع المنتخب الأول في 18 مباراة وسجل هدف.

 

11- لوكاس مورا

 

كان نجم ساوباولو في ذلك الوقت، وشارك في البطولة في 4 مباريات، ثم إنتقل إلى باريس سان جيرمان بعد البطولة ومازال يلعب للفريق حتى الأن، وشارك مورا مع المنتخب الأول في 35 مباراة وسجل 4 أهداف.

 

12- رومولو

 

كان يلعب رومولو في نادي فاسكو ديجاما البرازيلي في ذلك الوقت، شارك مع المنتخب في 6 مباريات وسجل هدف، وبعد البطولة لفت أنظار فريق سبارتاك موسكو الروسي وإنضم إليهم، ومازال يلعب في صفوف الفرق حتى الأن، وشارك في 8 مباريات دولية رومولو وسجل هدف.

 

13- أوسكار

 

تألق لاعب الوسط أوسكار في هذه البطولة التي كان يلعب فيها بإسم تشيلسي بالرغم من أنه لم يشارك في أي مباراة مع البلوز، لكنه إنتقل إليهم قادماً من إنتر ناسيونالي قبل البطولة، سجل أوسكار هدف خلال 6 مباريات شارك فيها، ومازال حتى الأن يلعب للبلوز منذ الإنضمام إليهم، على المستوى الدولي شارك في 48 مباراة وسجل 12 هدف.

 

14- جانسو

 

شارك جانسو في هذه البطولة خلال مبارتين فقط، وكان يلعب وهو يحمل إسم نادي ساوباولو، وظل في النادي البرازيلي حتى إنتقل منذ أيام قليلة إلى إشبيلية الأسباني، وإنضم جانسو للمنتخب الأول في 8 مباريات من قبل.

 

15- نيمار

 

بطبيعة الحال كان هو نجم منتخب البرازيل في هذه البطولة، شارك في 6 مباريات وسجل 5 أهداف لفت بها أنظار الجميع، قبل البطولة كان ريال مدريد مهتم باللاعب ولكن بعد عام من الأولمبياد إنتقل إلى برشلونة ومازال في الفريق الكاتلوني ليصبح هو نجم البرازيل الأول ومن أفضل 3 لاعبين في العالم، وسجل نيمار 46 هدف في 70 مباراة دولية.

 

16- ليوناردو دامياو

 

كان يلعب دامياو في 2012 بنادي أنترناسيونالي البرازيلي، وشارك في البطولة وسجل 6 أهداف في 5 مباريات وتوج هدافاً للأولمبياد، وإنتقل إلى سانتوس في 2014 وأعاره سانتوس إلى كروزيرو ثم ريال بيتيس الأسباني، قبل أن ينتقل إلى فلامينجو رسمياً بداية من الموسم المقبل، مع المنتخب الأول شارك دامياو في 18 مباراة سجل 3 أهداف.

 

17- هالك 

 

كان هالك يشارك في هذه البطولة ضمن الثلاثي الذي إنضم للمنتخب فوق السن، وشارك في 5 مباريات وسجل هدف واحد كان في النهائي أمام المكسيك، كان يلعب في البطولة بإسم زينيت الروسي الذي إنتقل له قبل البطولة من بورتو البرتغالي ولم يكن قد لعب مع الفريق الروسي أي مباراة، ثم إنتقل مؤخراً إلى شينجهاي الصيني الذي يلعب له حالياً، وشارك على المستوى الدولي في 48 مباراة وسجل 11 هدف.

 

18- أليكساندر باتو

 

قبل البطولة كان أحد نجوم المنتخب البرازيلي رفقة نيمار، لكنه كان بديلاً في معظم المباريات الست التي لعبها وسجل من خلالها هدف وحيد، كان يلعب باتو في هذه البطولة كلاعباً لميلان، في 2013 إلى كورنثيانس البرازيلي ثم إلى ساوباولو ثم أعاره الفريق البرازيلي إلى تشيلسي الإنجليزي وشارك فقط في مبارتين وسجل هدف، ليستقر في فياريال الأسباني الذي وقع معه منذ أيام، وعلى المستوى الدولي شارك باتو في 28 مباراة وسجل 10 أهداف.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024