• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

لهذه الأسباب يوفنتوس أنفق 90 مليون يورو في صفقة واحدة

CoWzyACWIAAkcgn

هاي كورة _ تعاقد يوفنتوس الإيطالي مع المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيجواين من نابولي مقابل 90 مليون يورو، ليصبح الصفقة الأغلى في تاريخ الكرة الإيطالية.

 

المعتاد من إدارة يوفنتوس بشكل عام، وتحديداً في السنوات الأخيرة بأنهم لا ينفقون أموالاً طائلة من أجل التعاقد مع اللاعبين، الفريق الإيطالي وصل لنهائي دوري الأبطال بفريق تكلفته لا تتعدى 40 مليون يورو في 2015، لكن الفريق الإيطالي تخلى عن هذه السياسة من أجل أن يضم لاعبين قادرين على تحقيق الحلم الأكبر للسيدة العجوز وهو دوري أبطال أوروبا.

 

نالت الصفقة نصيب كبير من الإنتقادات حول المبلغ التي حُسمت به، 90 مليون يورو في مهاجم يبلغ من العمر 29 عام جعلت البعض يقول بأن يوفنتوس خسارته ستكون أكبر من المكسب من هذه الصفقة التي كلفت خزائن يوفي الكثير، وأنعشت خزائن البارتيروبي.

 

لكن في النهاية إذا كنت تريد أن تحقق دوري أبطال أوروبا عليك أن تنفق من أجله، وهيجواين الذي يبلغ من العمر 29 عام وهو في نفس العمر حقق لقب هداف الكالشيو التاريخي في موسم واحد منذ شهرين فقط، سجل 36 هدف في 35 مباراة بالدوري الإيطالي.

 

 

الأفضل في إيطاليا

 

هيجواين خلال المواسم الثلاثة الأخيرة هو الأفضل في إيطاليا على مستوى مهاجم الصندوق أو الرقم 9، البيبيتا تنافس مع تيفيز مواطنه خلال المواسم الأولى له قبل أن يرحل كارليتوس للأرجنتين ليسجل هيجواين رقم سيظل بأسمه طويلاً وهو الهداف التاريخي للكالشيو في موسم واحد، وتوج نفسه بطلاً لمهاجمي إيطاليا الموسم الماضي بأهداف رائعة بأكثر من طريقه وفي أكثر من موقف.

 

وبطبيعة الحال الفريق الأفضل في إيطاليا لابد وأن يسيطر على كل شئ في إيطاليا خارج مجموعته، تعاقد مع بيانيتش لاعب وسط روما وهو أفضل لاعبي الوسط من حيث تسجيل الأهداف وصناعة الأهداف “خارج يوفنتوس”، وأيضاً جونزالو هيجواين أفضل مهاجم في الدوري الإيطالي من خارج يوفنتوس.

 

الحل الوحيد

 

بعد رحيل ألفارو موراتا إلى ريال مدريد وقبله بموسم رحل تيفيز إلى الأرجنتين، أصبح يوفنتوس في حاجة لمهاجم صندوق قوي يحل محل الثنائي، ديبالا مهاجم ممتاز لكنه ليس في مكان تيفيز أو موراتا، وبما أن الدوري الإيطالي حالياً يمر بأحد أسوء فتراته على جميع الأصعدة، كان من الصعب على يوفنتوس أن يتعاقد مع مهاجم من خارج إيطاليا مثل ليفاندوفسكي أو كافاني.

 

لذلك كان هيجواين هو الحل الوحيد والأمثل، مهاجم يلعب في الدوري الإيطالي ومتألق بتسجيله للأهداف وينافس المهاجمين الكبار في أوروبا، بالإضافة لكونه مناسب جداً لكي يملئ الفراغ الذي تركه موراتا.

 

تقسيم المبلغ

 

قيمة الشرط الجزائي في عقد هيجواين هي التي جعلت يوفنتوس يدفع هذا المبلغ لكي ينهي الصفقة لصالحه، ومن المفترض أن يقوم يوفنتوس بدفع نصف المبلغ هذا العام وبعد نهاية الموسم في العام المقبل سيرسل باقي المبلغ، وذلك بالإتفاق مع إدارة نابولي.

 

مما يعني بأن الصفقة كلفت يوفنتوس هذا الموسم 45 مليون، وفي حالة تحقيق الفريق دوري الأبطال والعوائد والأرباح التي ستأتي لهم، ستجعل الدفعه الأخرى من المبلغ جزء صغير لا يؤثر على ميزانية الفريق التي ستكون منتعشة بعد الفوز بدوري الأبطال، أو حتى الوصول لأدوار متقدمة خاصةً وأن الفريق الإيطالي سيكون له نصيب الأسد من عوائد البث، لضعف الأندية الأخرى مثل روما أو نابولي الذي من الصعب أن يواصل أحدهم التقدم لأدوار بعيدة.

 

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024