• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

مواهب بريمرليج (1) .. المصري رمضان صبحي المنتظر تألقه مع ستوك

Villaaa

هاي كورة _ إنضم المصري رمضان صبحي رسمياً إلى فريق ستوك سيتي الإنجليزي قادماً من الأهلي المصري مقابل 6 ملايين يورو، وأعلن ستوك عن الصفقة خلال الساعات القليلة الماضية.

 

الصحف الإنجليزية أكدت بأن رمضان صبحي موهبة منتظر بزوغها في الدوري الإنجليزي الممتاز، أطلقت الصحف على رمضان إسم ميسي المصري، إيماناً بموهبة اللاعب صاحب الـ19 ربيعاً، الذي رحل عن الأهلي كبير القوم في مصر وهو نجم الفريق الأول.

 

رمضان هو أولى صفقات ستوك سيتي هذا الموسم، النادي الوحيد الذي لم يجري أي صفقة خلال فترة الإنتقالات الصيفية قبل صفقة الشاب المصري، ومن المنتظر إعلان التعاقد مع جو آلين لاعب وسط ليفربول الدولي الويلزي مقابل 15 مليون يورو.

 

رمضان تم تصعيده للفريق الأول بالنادي الأهلي في موسم 2013/2014 بوجود المدرب محمد يوسف، كانت هذه الفترة هي مرحلة تغيير دماء الفريق القاهري وكان رمضان ومجموعة من الشباب هم من على رأس الفريق، ولكن حقق رمضان ورفاقه المستحيل الذي لا يستطيع الإقتراب من الأهلي أبداً، وتوج الأهلي بلقب الدوري للمرة الثامنة على التوالي وكانت هذه البطولة هي شهادة ميلاد رمضان.

 

شارك رمضان مع الأهلي في موسم 2014/2015، حقق مع الفريق بطولة الكونفدرالية في ديسمبر 2014 بعدما حقق السوبر المصري قبل ذلك بشهرين، وبالرغم من أن الفريق الأحمر كان أدائه متراجع وخسر بطولتي الدوري والكأس في ذلك الموسم إلا أن رمضان صبحي كان هو النقطة المضيئة في النادي الأهلي وواصل أدائه الرائع مع المدرب فتحي مبروك بعدما عاد بعد إقالة خوان كارلوس جاريدو الذي كان غير مقتنع بالموهبة الخارقة رمضان صبحي.

 

الموسم الماضي 2015/2016 أصبح رمضان صبحي هو أفضل لاعب في مصر وهو بسن 19 عام، شارك مع منتخب مصر الأول وأصبح بذلك هو أصغر ثاني لاعب يشارك مع منتخب مصر الأول بعد أحمد حسام ميدو، ساهم في فوز فريقه ببطولة السوبر المحلي في سبتمبر من العام الماضي وسجل هدف التأهل للفراعنه لبطولة أمم أفريقيا بعد غياب 6 سنوات.

 

ليعود ويساهم في فوز فريقه بالدوري المصري وكان الأكثر تأثيراً في الفريق طوال الموسم بالرغم من اللعب تحت قيادة 3 مدربين بمدارس مختلفة بداة من البرتغالي بيسيرو ثم المصري زيزو وأخيراً الهولندي مارتن يول، وسجل رمضونا كما يطلق عليه في مصر 6 أهداف خلال الموسم كان منهم هدف الحسم في مرمى الإسماعيلي.

 

تعرض رمضان صبحي لضغط كبير بعدما بزغ نجمه، فكان يؤدي إمتحاناته للثانوية العامة ويشارك في نفس الوقت مع فريقه ليلاً ثم يسافر لمحافظة أخرى في الصباح ويشارك مع منتخب الشباب بعد 24 ساعة، كل هذا واللاعب يمر بضغط عصبي بسبب الإمتحانات بجانب الإرهاق نتيجة الصيام في رمضان، لكن صاحب الـ19 عاماً لم يتأثر وكان في الموعد دائماً.

 

جاء عرض ستوك سيتي مُغري للنادي الأهلي مقابل 6 مليون يورو بما يساوي أكثر من 70 مليون جنية مصري، ليخرج رمضان من مصر وهو أغلى لاعب مصري يخوض تجربة الإحتراف بهذا المبلغ، ليقرر رمضان أن يخوض تجربة الإحتراف في البطولة الأصعب على مستوى العالم مع فريق ستوك سيتي.

 

وفيما يلي بعض المميزات التي تجعل الجميع ينتظر من رمضان صبحي الكثير والكثير في الدوري الإنجليزي الممتاز ..

 

النضج مبكراً

رغم إنه لم يكمل عامه الـ20، إلا أن رمضان نضج مبكراً من حيث عقليته وشخصيته الإنتصارية داخل الملعب، فقد تعرض لكثير من المشاكل في مصر من التدخل في حياته الشخصية بالإضافة لإتهام بعض الإعلاميين له بالتسنين وأن عمره الطبيعي أكثر من 20 عام.

 

وعندما قدم فاصل مهاري في مبارتي الزمالك وقام بالوقوف على الكرة، إنهالت عليه أسهم النُقاد وكان بمثابة قضية رأي عام كروي في مصر، رغم كل ذلك رمضان لم يتأثر في الملعب، اداء اللاعب كان هو الرد على كل ما يُقال عنه، دائماً ما كان هو نجم فريقه ومنتخب بلاده في المباريات الهامة وتحمله للمسئولية كان يتنافى تماماً مع عمره الصغير.

القوة البدنية

يمتلك رمضان قوة بدنية ممتازة بالنظر لسن اللاعب، طول اللاعب 183 سنتيمتر، ووزنه 84 كيلو جرام بالإضافة لقوته البدنية في الإلتحامات وتفوقه الدائم على منافسيه في الدوري المصري في أي صراع بدني.

المهارة الفردية

رمضان من أمهر لاعبي أفريقيا في الوقت الحالي، مهارة رمضان صبحي فكرية في المقام الأول، يمتاز بمخادعة المدافعين بنفس الطريقة في كل مواجهة ولكن لا أحد يستطيع منعه من المرور، تم تشبيهه بأبو تريكة الأسطورة المصرية لتمتعه بنفس المهارة الفطرية التي كان يتميز بها اسطورة النادي الأهلي.

جوكر هجومي

يستطيع رمضان أن يلعب كمهاجم ثاني، كذلك على طرفي الملعب، وصانع ألعاب خلف المهاجمين، إمتاز بمركز الجناح الأيسر مع النادي الأهلي وسجل أهداف وصنع أهداف كثيرة من هذا المكان، على الجانب الأيمن أيضاً قدم أداء كبير، ومع النادي الأهلي في مراحل الشباب قدم مستوى ممتاز حينما كان يلعب مهاجم ثاني.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024