• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

بعد إنضمام جوميش .. ماذا قدم البرتغاليين السابقين في برشلونة ؟

Cn_QM_TXgAArsOK

هاي كورة _ بعد تعاقد برشلونة رسمياً مع لاعب وسط فالنسيا البرتغالي أندريا جوميش، نشر الموقع الرسمي تقرير يبرز فيه السداسي البرتغالي الذين سبقوا مواطنهم بتمثيل البلوجرانا في المواسم الماضية.

 

ومثل برشلونة من قبل ممن يحملون الجنسية البرتغالية، كلاً من لويس فيجو وسيماو سابروزا، فيرناندو كوتو، فيتور بايا، ريكاردو كواريزما.

 

أول اللاعبين كان لاعب الوسط لويس فيجو الذي لعب للفريق لمدة خمس سنوات، خاض خلالهم 249 مباراة وسجل 45 هدف، وحقق 6 ألقاب مع البلوجرانا حتى أصبح قائد الفريق، ولكن رغم ذلك إنتقل في النهاية للغريم التقليدي ريال مدريد.

 

ثاني اللاعبين كان الحارس فيتور بايا الذي شارك خلال 3 مواسم من عام 1996 حتى 1999، في 55 مباراة وحقق خلالهم 6 ألقاب، قبل أن يغادر النادي الكاتلوني عائداً لفريقه بورتو البرتغالي.

 

ثالث اللاعبين هو المدافع فيرناندو كوتو، اللاعب الذي لعب لبرشلونة لمدة موسمين قادماً من بارما في 1996، خلال الموسمين شارك في 63 مباراة وسجل هدفين وفاز بستة ألقاب، قبل أن يرحل إلى لاتسيو في 1998.

 

رابع اللاعبين كان  لاعب الوسط سيماو سبروزا الذي قضى موسمين مع برشلونة بعدما إنتقل له قادماً من سبورتنج لشبونة في 1999، شارك في 71 مباراة وسجل 4 أهداف، ولم يحقق أي بطولة مع البرسا قبل أن يغادر لبنفيكا عام 2001.

 

ريكاردو كواريشما كان خامس برتغالي يرتدي قميص برشلونة، وذلك بعدما تعاقد معه برشلونة ولعب للشباب قادماً من سبورتنج لشبونة، شارك في موسم 2003/2004 خلال 30 مباراة وسجل هدفين وفاز بلقب وحيد، قبل أن يغادر إلى بورتو بنهاية ذلك الموسم.

 

أخر اللاعبين البرتغاليين الذين مثلوا برشلونة كان ديكو، إنضم لبرشلونة في 2004 عندما كان بطل أوروبا مع بورتو، وخاض خلال 4 مواسم 164 مباراة وسجل 23 هدف، وفاز بسبعة ألقاب، قبل أن يرحل مع قدوم بيب جوارديولا متجهاً إلى تشيلسي الإنجليزي.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024