• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

صور : الداهية الإيطالية رايولا الذى إجتمعا على كرهه بيريز وفيرجسون !

hihi2_2016-06-23_15-35-42

هاى كورة_ إذا سألت فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد هل هناك شخص تكرهه سيقول بدون تردد مينو رايولا فالعلاقات سيئة للغاية وفاترة بعد أن قام رايولا بتحويل وجهة زالاتان إبراهيموفيتش من ريال مدريد لبرشلونةفى صيف 2009 وإزدادت العلاقات سوءا  الآن بسبب مماطلة رايولا لإتمام الصفقة لصالح ريال مدريد قبل أن يضمن نسبته التى تصل لعشرين مليون يورو لتمرير الصفقة .

رايولا أيضا له واقعة صعبة مع السير أليكس فيرجسون وكان بخصوص بوجبا فالإيطالى وقتها إستغل الظروف وأقنع بوجبا بتسويقه لليوفنتوس الإيطالى ليذهب لليوفنتوس ويرحل مجانا بسبب رايولا ومنذ ذلك الوقت وفيرجسون لايحب مينو إطلاقا.

رايولا يعد المنافس الأقوى والأخطر على وكيل أعمال اللاعبين السيد خورخى مينديز الذى يمتلك هو ورايولا أغلب كبار نجوم اللعبة فى العالم حاليا وباتا متحكمين بشكل مباشر فى شكل السوق.

ولد رايولا في قرية نوشيرا إنفيريوري بمقاطعة ساليرني في الجنوب الإيطالي وبعدها هاجر لهولندا وعمل فى مطعم والده الذى فضل أن يبدأ رايولا من الصفر كى يعرف قيمة الأموال وهذا كان له دورا كبيرا فيما بعد فى مسيرة مينو.

رايولا درس الحقوق وتعلم أكثر من لغة وتعلم مهارات القانون وفى نفس الوقت عمل كمشرف على  فريق شباب نادي هارلام الهولندي وبعدها بات مشرفا على فرق الناشئين ثم مديرا رياضيا وبعدها قرر الدخول فى مجال سمسرة الاعبين حيث ارسل سيرة ذاتية له كما تعامل مع شركة إنترميزو الهولندية وكانت أولى صفقاته الكبرى إنتقال النجم دينيس بيركامب إلى إنتر ميلانو قادما من أياكس في سنة 1993 وبعدها أقنع بافل نيدفيد فى اللعب للاتسيو الإيطالى منتقلا إليه من سبارتا براج التشيكى بعد يورو 1996 مباشرة وبعدها قام بنقل نيدفيد لليوفنتوس فى 2001 من لاتسيو مقابل 40 مليون يورو فى صفقة كبرى وقتها ليحل مكان الفرنسى زيدان الذى رحل للريال .

رايولا عمل مساعدا للإسطورة لوتشيانو مودجى المدير الرياضى لليوفنتوس وتعلم منه أسرار الصفقات واللعبة كيف تدار وبعلاقاته المهمة مع الهولنديين ساهم فى رحيل العديد من النجوم الهولنديين لإيطاليا مثل ماكسويل ، ميدو ،  ، مارك فان بومل ، و ايمانويلسون.

رايولا ضربته الكبرى كانت إقناع زالاتان إبراهيموفيتش بأن يكون وكيل أعماله وكان زالاتان شابا مطيورا لايسمع الكلام وله قصة مثيرة للجدل فى بداية علاقته بزالاتان حيث قابله فى فندق بالعاصمة الهولندية أمستردام  وبدون مقدمات تحدث لزالاتان قائلا “كريستيان فييري 24 هدفا في 27 مباراة ، فيليبو اينزاجي 20 هدفا في 25 مباراة ، تريزيجيه 20 هدفا في 24 مباراة. زلاتان إبراهيموفيتش خمسة أهداف في 25 مباراة هل تعتقد أنه هناك نادي قد يهتم بك مع إحصائية من هذا القبيل.”

هنا إبراهيموفيتش صمت كثيرا وبدأ يستمع لرايولا ونصحه بالإبتعاد عن المغريات والتركيز فى كرة القدم وتغيرت مسيرة الثنائى وبعد خلاف زالاتان مع رونالد كومان في عام 2004 اتصل زلاتان برايولا طلب منه تسهيل رحيله من أياكس وفعلا ذهب لليوفنتوس مقابل 12 مليون جنيه إسترلينى وبعدها يجعل رايولا زالاتان أبرز أسماء الميركاتو كما وعده فى الزيارة الأولى حيث إنتقل بعدها السويدى إلى إنتر ميلانو  وبرشلونة وميلان وباريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد مقابل 115 مليون جنيه إسترلينى .

رايولا لايمتلك شركة ولكنه يعمل معه محاميه ومساعده فقط ويتحدث سبعة لغات وهى (الهولندية، الإنجليزية، الألمانية، الفرنسية، الإسبانية، البرتغالية ، والإيطالية)ويتخطى عدد النجوم التى تتعامل مع رايولا الخمسين لاعبا من صفوة نجوم أوروبا وقاربت الصفقات التى أبرمها طوال مسيرته الكروية من نصف مليار جنيه إسترلينى.

وهذه قائمة بأبرز الصفقات التى أتمها طوال تاريخه

Mino Raiola represents Pogba and Ibrahimovic and earned more than Messi

 

وهذه قائمة بالنجوم التى يمتلكها حاليا

وكلاء-رايولا-1

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024