• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

“يورو نصف النهائي” .. رونالدو التاريخي يعبر بالبرتغال وفرنسا تنتقم

 

21

هاي كورة _ إنتهى يورو 2016 بكل إثارته وتشويقه التي إستمرت لمدة شهر، شهدت مفاجأت ونتائج تاريخية لم ولن تنسى، برغم المستوى الفني للبطولة الذي لم يكن جيد مقارنة بالنسخ الماضية.

 

كُنا قد إستعرضنا لكم أهم أحداث الجولات الثلاثة من دور المجموعات، بالإضافة لأحداث مباريات الدور ثمن النهائي والدور ربع النهائي بشكل مختلف بشكل مختلف من خلال هذه التقارير ..

 

“يورو الجولة الأولى” .. شغب جماهيري وإنقاذات خيالية وأحداث تاريخية

“يورو الجولة الثانية ” .. الشغب الجماهيري مستمر والأهداف القاتلة تتواصل

“يورو الجولة الثالثة” .. إثارة الدقائق الأخيرة والصراع على أفضل ثوالث

“يورو ثمن النهائي” .. فضيحة إنجلترا وإنتقام إيطاليا وويلز تصنع التاريخ

“يورو ربع النهائي” .. ويلز تواصل صنع التاريخ وألمانيا تفك العقدة أخيراً

 

 شهد نصف النهائي وجود منتخب ويلز لأول مرة في تاريخه، فيما تواجد منتخب البرتغال بإعتباره أكثر المنتخبات وصولاً لهذا الدور، وكانت مواجهة فرنسا وألمانيا هي تكرار لمباراة الدور ربع النهائي بمونديال 2014.

البرتغال تبلغ النهائي للمرة الثانية في تاريخها ورونالدو يمنع بيل من مواصلة المغامرة

 

21

على طريقته الخاصة وبإرتقائه فوق الجميع، قاد رونالدو منتخب البرتغال للوصول إلى النهائي بعد التغلب على ويلز بفضل هدف سجله وصنع هدف أخر.

 

بالهدف الذي سجله في ويلز أصبح كريستيانو هو الهداف التاريخي لبطولة اليورو برصيد 9 أهداف مناصفة مع الفرنسي ميشيل بلاتيني، كما أصبح أكثر لاعب يشارك في اليورو ويسدد على المرمى في تاريخ البطولة.

 

فرنسا تثأر من ألمانيا وجريزمان يحول دموعه لأفراح بعد عامين

 

جريزمان في نوير - بحث Google‏

بعد عامين من خروج فرنسا على يد ألمانيا بمونديال البرازيل، جاء الثأر من أقدام أنتوان جريزمان بهدفين سجلهم ليحول دموعه التي كانت على وجهه بعد الخروج في 2014 إلى هيستيرية وفرح مع الجماهير بعد التأهل إلى النهائي وإقتراب الحلم.

 

وأصبح جريزمان بالثنائية التي سجلها هو أكثر لاعب يسجل عدد أهداف في بطولة واحده 6 أهداف، منذ 1984 عندما سجل ميشيل بلاتيني 9 أهداف.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024