• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

الآن عندما يتحدث أحد ويقول رونالدو أعظم لاعبى التاريخ … إنصت له بإهتمام… !

CnCYR2bWYAAvePO

هاى كورة _ لم يعد هناك بابا للجدال فلقد أصبح كريستيانو رونالدو أعظم لاعب برتغالى فى التاريخ منذ فترة بعيدة وجمع بين كل الألقاب الممكنة على مستوى الاندية والمنتخبات ولم يتبقى له سوى كأس العالم وحتى إذا لم يحققه فالأمر إنتهى رونالدو أصبح فى مكانة قريبة للغاية من مكانة بيليه ومارادونا وتفوق على كرويف ومالدينى ووأصبح على قدم الوساق مع ميسى وربما تفوق عليه بالحصول على لقب قارى .

 

 

كريستيانو رونالدو بنسبة تسعة وتسعين فى المية هو صاحب الكرة الذهبية للمرة الرابعة فى تاريخه وليكون ثانى أكثر اللاعبين حصدا للبالون دور بعد البرغوت الأرجنتينى ليونيل ميسى.

 

 

القائد الملهم كريستيانو رونالدو  خاض طوال تاريخه مع البرتغال سبعة بطولات وفى جميعها سجل وقاد المنتخب البرتغال للتأهل لنصف النهائى أربعة مرات ومرتين لنهائى  ومرة بطل البطولة كما إنه واصل رونالدو تحطيمه للأرقام القياسية حيث أصبح الاكثر مشاركةً باليورو ب21 مباراة كما إنه عزز موقعه في قمة هدافي جميع البطولات الأوروبية سواء من منتخبات أو أندية بواقع 131 هدف بفارق 25 هدفا عن راؤول صاحب المركز الثانى.

 

 

رونالدو فى اليورو سجل ثلاثة اهداف وصنع ثلاثة أهداف وسجل ثلاثة أهداف في 15 مباراة إقصائية في البطولات الكبرى (نصف نهائي 2004، ربع نهائي 2012 ونصف اليورو 2016 ) وفى آخر عشرة مباريات للمنتخب البرتغال تم تسجيلسبعة أهداف عن طريقه وقد  أصبح أول لاعب في تأريخ اليورو يُشارك في نصف نهائي اليورو 3 مرات وأول لاعب فى التاريخ يخوض نهائين بينهما 12 عاما.

 

 

صاروخ ماديرا هو الهداف التاريخى لمنتخب البرتغال ب61 هدفا فى 132 مباراة كما سجل 11 هدفا للبرتغال فى البطولات الكبرى حيث سجل 26 هدفا فى البرتغال و20 هدفا خارج البرتغال و15 هدفا فى ملاعب محايدة وسجل 29 هدفا بالقدم اليمنى و15 بالقدم اليسرى و17 هدفا بالرأسيات وسجل 47 هدفا فى مباريات رسمية وسجل 32 هدفا فى 33 مباراة خاضها مع المنتخب والريال فى 2016.

 

 

رونالدو سجل في 7 مباريات مختلفة في اليورو أكثر من أي لاعب آخر وأصبح أكثر لاعب يسجل بالرأس فى تاريخ اليورو بخمسة أهدافو اشترك بخمسة من أهداف البرتغال التسعة في اليورو 2016 حيث سجل ثلاثة أهداف وصنع هدفين وأصبح الآن الهداف التاريخي المشترك لكأس أمم أوروبا بتسعة أهداف بالإشتراك مع ميشيل بيلاتينى بالإضافة لأنه الهداف التاريخى لريال مدريد والهداف التاريخى لدورى أبطال أوروبا .

 

 

الأسطورة كريستيانو رونالدو بعيون مشجعى الريال سجل 27 هدفا فى 27 مباراة منذ بداية 2016 وطوال الموسم سجل 54 هدفا فى 55 مباراة ليصبح الدون وعبر مسيرته مع المرينجى فى سبعة مواسم خاض 348 مباراة وسجل 465 هدفا وصنع 99 هدفا وسجل 37 هاتريك وحقق ثمانية ألقاب منها لقبين فى دورى أبطال أوروبا.

 

 

الحديث عن أرقام وإعجازات البرتغالى لاينقطع وربما بشكل أدق نحتاج لعشرات المجلدات لتروى مافعله إبن ماديرا وطوال مسيرته الكروية مع الاندية خاض 673 مباراة سجل 488 هدفا وبالطبع لايمكن نسيان الإبداع الذى قدمه مه مانشستر يونايتد حيث خاض 292 مباراة وسجل 118 هدفا منهم  95 هدفا من داخل منطقة الجزاء و23 هدفا من خارج منطقة الجزاءو13 هدفا من ضربة حرة مباشرة و17 ضربة جزاءو صنع 34 هدفا وحقق مع اليونايتد تسعة ألقاب وهى ثلاثة ألقاب للدورى وكأس إنجلترا وكأسين للرابطة ودورى أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية والدرع الخيرية.

 

 

 

 

كريستيانو هو اللاعب الوحيد فى تاريخ كرة القدم الذى حقق الدورى والكأس والسوبر ودورى أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية وأفضل لاعب فى الدورى وهداف الدورى وأحسن لاعب فى العالم مع فريقين مختلفين بالإضافة لليورو مع منتخب البرتغال كما إنه الهداف التاريخى لدورى أبطال أوروبا ب93 هدفا.

 

ووالآن بعد كل هذا الزاد الرهيب من الأرقام القياسية هل لايزال هناك شك على إن كريستيانو رونالدو بات من أهم الفواكه الكروية التى حدثت فى تاريخ الكرة ومن الممتع ومن السعيد إننا عشنا حقبة الدون.

 

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024