• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

ديشامب يتحدث عن المباراة النهائية وموقفه من ترشح غريزمان للكرة الذهبية

020

هاي كورة – قبل المباراة النهائية ضد البرتغال سهرة اليوم في ملعب فرنسـا، اعترف ديدييه ديشامب أن الوقت لم يكن كافيا للتحضير، وكان يود المزيد من الوقت بين الدور نصف النهائي والمباراة النهائية لإعداد فريقه. و تأهل المنتخب الفرنسي للمباراة النهائية عقب فوزه على نظيره الألماني بهدفين نظيفين. وقال ديشامب للصحافة الذين تجمعوا في استاد فرنسا “كنت أتمنى لو أضافوا لنا يوم أخر، نحن لا يمكن أن نعمل على التكتيكات في غضون يومين. بالنسبة لنا ركزنـا على الانتعاش أولا وقبل كل شيء.

وفي معرض حديثه عن خصومه، عبر المدرب الفرنسي عن اعجابه بالمنتخب البرتغالي “هذا هو الفريق الذي لديه خبرة، ومنظم تنظيما جيدا، وأسلوبه في اللعب يتيح له التكيف مع أي خصم. “لديهم شكل دفاعي متين وينتقلون بسرعة من المرحلة الدفاعية إلى المرحلة الهجومية.

وردا على سؤال كيف يكون شعور اللاعب عندما يشارك في المباراة النهائية لبلده – حيث كان ديشامب قائدا لمنتخب فرنسا الذي فاز بكأس العالم 1998 – قال ديشامب أنه شعور لا يشبه أي مباراة أخرى، لكنه يأمل أن لا يكون هناك ضغط كبير على لاعبيه. وأضاف “انها لحظة خاصة وفريدة من نوعها لأن اللقب ينتظرنا في النهاية”، وأوضح. “علينا أن نفكر في ذلك، ولكن ليس كثيرا. “من الناحية المثالية سنحاول الاسترخاء قدر الإمكان، ولكن أيضا التركيز غـايتنا.

وفي حديثه ناقش ديشامب أيضا موقفه من الست أهداف للاعبه المميز أنطوان غريزمان، وما اذا كان سيشغل هذا الدور مرة أخرى يوم الاحد. قال اللاعب السابق والبالغ من العمر 47 عاما “أنطوان غريزمان يلعب في المركز الذي يحبه” . “لكنه قادر أيضا على اللعب في مركز آخر، إذا اعتقد أنه في مصلحة الفريق.”

وبخصوص مطالبة الجماهير الفرنسية بترشح غريزمان للكرة الذهبية، أجاب “الكرة الذهبية ل غريزمان؟ ما يهمني هو أن يصبح بطلا ويرفع الكأس الغالية.”




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024