• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

رغم البداية المتعثرة .. برازيل أوروبـا في نهائي اليورو !

portugal-29-03-2016

هاي كورة – لم تكن انطلاقة المنتخب البرتغالي في بطولة أوروبـا مثالية، فقد تأهل بصعوبة الى الدور الثاني بعد أن حصد ثلاث نقاط من ثلاثة تعادلات في دور المجموعات. ففي المباراة الأولى فرض المنتخب الايسلندي التعادل على البرتغاليين بهدف لكل منهما. أمـا المباراة الثانية أمام النمسا فقد انتهت دون تسجيل أهداف، اذ أضاع كريستيانو رونـالدو ركلة جزاء. لكنه استعاد بريقه في مباراة الحظ الأخير أمـام المجر محرزا ثنائية في مرمى الخصم. ورغم انتهاء المباراة بثلاثة أهداف لكل فريق، الا أن البرتغال تأهلت في المركز الثالث.

في ثمن النهائي تمكنت كثيبة المدرب فيرناندو سانتوس من التفوق بشق الأنفس على كرواتيا القوية بفضل هدف ريكاردو كواريزما في الدقائق الاخيرة من الوقت الاضافي. ربع النهائي أمام بـولندا تمدد لفترة أطول، فبعد تسجيل هدف في كل شبكة، تواصلت المباراة لشوطين اضافيين لم يأتيا بالجديد، فكانت ركلات الترجيح هي الفيصل .. ليتفوق المنتخب البرتغالي.

وفي نصف النهائي كـان السيناريو مغايرا تماما، فقد تمكن البرتغاليون من حسم التأهل أمام ويلز خلال التسعين دقيقة. اذ ارتقى رونـالدو مفتتحا النتيجة، وبعدها بقليل أهدى كرة الهدف الثاني لزميله ناني لتبلغ البرتغال النهائي.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024