• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

أبرز مباريات الموسم للإنجليزي كلاتنبرج حكم نهائي اليورو

Cm0_oLqWcAA2HeY

هاي كورة _ أعلن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم تعيين الحكم الإنجليزي مارك كلاتنبرج لإدارة مباراة نهائي يورو 2016 يوم الأحد المقبل بين فرنسا والبرتغال.

 

كلاتنبرج كان قد أدار في هذه البطولة 3 مباريات، الأولى بلجيكا وإيطاليا  في الجولة الأولى وأشهر خلالها 5 بطاقات صفراء، وفي الجولة الثانية أدار مباراة التشيك وكرواتيا وإحتسب ركلة جزاء للتشيك وأشهر 3 بطاقات صفراء، قبل أن يدير مباراة بولندا وسويسرا في نصف النهائي ويشهر 4 بطاقات صفراء.

 

يعتبر حالياً مارك أفضل حكم إنجليزي وأحد أفضل الحكام في أوروبا، بعدما أدار لقاء نهائي دوري الأبطال بين ريال مدريد وأتليتكو مدريد، وإسناد المباريات المهمة له طوال هذا الموسم الأوروبي والمحلي في إنجلترا.

 

هذا الموسم أدار كلاتنبرج 44 مباراة، 30 مباراة في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، ومباراة في كلاً من الشامبيونشيب وكأس الإتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة، بالإضافة لمبارتين في الدوري الأوروبي و6 مباريات في دوري الأبطال.

 

أدار كلاتنبرج نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي بين مانشستر يونايتد وتوتنهام وأشهر البطاقة الحمراء في هذه المباراة لكريس سمولينج مدافع مانشستر يونايتد، وبعد ذلك بإسبوع أدار مباراة أتليتكو مدريد وريال مدريد في نهائي دوري الأبطال وإحتسب ركلة جزاء لأتليتكو مدريد، كذلك أدار مباراة ريال مدريد وباريس سان جيرمان في دور المجموعات والتي إنتهت بفوز ريال مدريد بهدف نظيف.

 

في الدوري الإنجليزي أدار ديربي مانشستر بين اليونايتد والسيتي والذي إنتهى سلبياً، وبعد أقل من إسبوع أدار مباراة تشيلسي وليفربول والتي إنتهت بثلاثية لليفربول مقابل هدف، كما أدار مباراة مانشستر يونايتد وليفربول والتي فاز بها اليونايتد بهدف نظيف، ومباراة تشيلسي وآرسنال التي فاز بها البلوز بهدف، بالإضافة لديربي تشيلسي وتوتنهام الثاني، ومبارتي مانشستر سيتي وتوتنهام ذهاباً وإياباً.

 

في الدوري الأوروبي أدار مبارتي بورتو وبوروسيا دورتموند، وكذلك مباراة ربع النهائي بين إشبيلية وأتليتك بلباو.

 

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024