• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

جريزمان سينافس رونالدو على الكرة الذهبية … الظلم أن يجدث غير ذلك !

CmywbcLVYAEVQF2

هاى كورة_قدم أنطوان جريزمان نجم هجوم أتلتيكو مدريد الأسبانى فى قيادة منتخب فرنسا للفوز على ألمانيا بهدفين نظيفين ليتأهل منتخب فرنسا للمرة الاولى منذ 16 عاما لنهائى اليورو.

 

جريزمان منذ ان كان فى ريال سوسيداد وهو مشروع مهاجم عالمى ومع وصوله لصفوف أتلتيكو مدريد صار من أخطر وأفضل المهاجمين فى العالم من حيث التحرك والتسليم والإستلام والسرعة بالكرة وبدون كرة والتصويبات الدقيقة فبات من النادر أن نرى أنطوان يهدر فرصة مهمة.

 

جريزمان منذ بداية الموسم خاض مع المنتخب ومع أتلتيكو مدريد 65 مباراة سجل فيها 40 هدفا ومع قيادته لأتلتيكو مدريد فى نهائى دورى أبطال أوروبا وقيادته لمنتخب فرنسا لنهائى اليورو وربما حصد اللقب فإنه يكون قد سلم أوراق إعتماده منافسا خطيرا وحقيقيا للنجم البرتغالى كريستيانو رونالدو على جائزة الكرة الذهبية لعام 2016.

 

جريزمان أصبح أول لاعب فرنسي يسجل ستة أهداف في بطولة كبرى منذ ميشيل بلاتيني في 1984 وساهم بثمانية أهداف فى البطولة بصناعته هدفين آخرين كما إنه ثالث فرنسي يسجل ثنائية في نصف نهائي اليورو بعد فرانسوا أوت (1960) وجان-فرانسوا دوميرج (1984).
فقط ميشيل بلاتيني  بتسعة أهداف سجل أهداف مع فرنسا في اليورو أكثر من أنتوان جريزمان الذى عادل رقم إسطورة الأرسنال وبرشلونة تيرى هنرى والغريب إنه سجل ستة أهداف في ستة مباريات في يورو 2016 بعد أن سجل هدفين فقط في مبارياته الدولية الأربعة عشر السابقة وهذا يعكس النضج الكبير الذى وصل إليه النجم الفرنسى.

 

جريزمان بان أول لاعب يشترك بـ8 أهداف في نسخة واحدة من اليورو منذ ميشيل بلاتيني في 1984 الذى ساهم بعشرة أهداف حيث سجل تسعة وصنع هدف وبات ثالث فرنسي يسجل ركلة جزاء في اليورو، بعد ميشيل بلاتيني (1984) وزين الدين زيدان (2000 و2004) و اشترك بثمانية أهداف من أهداف منتخب فرنسا الأحد عشرة الأخيرة.

 

جريزمان سجل ثمانية أهداف في عشرة  مباريات إقصائية في هذا الموسم فى دوري الأبطال + اليورو وهذا يعكس مدى أهميته وقدرته على صناعة الفارق دائما وشكل شراكة مميزة مع زميله جيرو حيثإنتصرا سويا فى 12 مباراة وخسرا مباراتين فقط مع منتخب فرنسا وسجلا معا 29 هدفا.

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024