• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

كريستيانو إستغل قانون بلاتيني ليعادل رقمه التاريخي

Cmth704XEAIXYmP

هاي كورة _ عادل كريستيانو رونالدو رقم الفرنسي ميشيل بلاتيني الهداف التاريخي لليورو بعدما سجل هدفه التاسع أمام منتخب ويلز بنصف نهائي يورو 2016.

 

ميشيل بلاتيني كان قد سجل الأهداف التسعة في بطولة يورو 1984، ليمر على رقمه 32 عام ويأتي كريستيانو رونالدو ليعادل ذلك الرقم الذي ظل طويلاً لم يستطع أحد معادلته.

 

رونالدو إستغل ما قام به بلاتيني قبل البطولة بعدما قرر أن يكون النظام الجديد لليورو بتواجد 24 منتخب ويتأهل أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث، وتأهل رونالدو مع منتخب البرتغال بعدما إحتل المركز الثالث في المجموعة السادسة، ليصعد للدور الثاني ويصل في النهاية إلى نهائي البطولة برغم إحتلاله المركز الثالث.

 

لولا القانون والنظام الجديد الذي وضعه بلاتيني لما كان رونالدو متواجد في نصف النهائي، وكان الدون يقضي أجازته على إحدى الشواطئ مبكراً، لإنه إحتل المركز الثالث وإذا كان النظام القديم مازال قائم لم يكن رونالدو ليتأهل للدور الثاني.

 

كريستيانو إستطاع أن يتغلب على بلاتيني ويعاقبه من خلال هذا النظام الذي كان يهدف من ورائه للربح والإعلان أكثر، نظام اطاح بمنتخبات كبيرة وربما أفقد هذه البطولة المتعه والإثارة مقارنةً بالبطولات الماضية.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024