• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

كونتي قدم مبارة عظيمة ضد ألمانيا .. ولكن !

antonio-conte-0307

هاي كورة _ رغم الخسارة بركلات الترجيح والخروج من اليورو أمام ألمانيا، إلا أن الجميع مدح أنتونيو كونتي مدرب منتخب أيطاليا بعدما قدم مباراة ممتازة في ظل الغيابات التي كان يعاني منها المنتخب الإيطالي أمام أبطال العالم.

 

كونتي بإصابات وغيابات قبل المباراة وقبل البطولة الكل أثنى على ما قدمه وأكد للجميع بأنه مدرب ذو شخصية كبيرة وتكتيك مختلف، ملزماً الجميع أن ينتظروه مع تشيلسي الموسم المقبل في بلاد الإنجليز.

 

ولكن في المباراة هُناك بعض الأشياء لم يقم بها كونتي خلال الـ 120 دقيقة، وكان من الممكن أن لا تذهب المباراة لركلات الترجيح إذا قام بها، وأن ينهي لاعبوه المباراة خلال وقتها الأصلي أو الإضافي، وحتى في ركلات الترجيح لم يختار كونتي اللاعبين المناسبين من حيث الترتيب.

 

1- بتبديل واحد فقط قام وهو دخول دارميان بدلاً من فلورينزي، كان على كونتي أن يدفع إنسيني او شعراوي بدلاً من إيدير الذي كان واضح عليه علامات التعب منذ منتصف الشوط الثاني، فكان وجود إنسيني مبكراً عن التوقيت الذي دخل فيه للملعب ربما كان يرجح كافة إيطاليا هجومياً، خاصةً مع إمتيازه بالسرعة والإرتداد والتحرك بين الخطوط.

 

2- دخول زازا كان متأخر للغاية بل حتى أصبح غير ضروري، زازا دخل بديلاً في الدقيقة 120 ولم يلمس الكرة، دخوله كان لابد وأن يكون مبكراً بدلاً من بيلي لتنشيط الهجوم بجانب إنسيني ليستغل كونتي إرهاق الثنائي بواتنج وهوميلس في منتخب ألمانيا، ولكن دخول زازا كان في الدقيقة 120 متأخراً جداً لإنه لم يقدم أي شئ بسبب صافرة الحكم التي أنهت المباراة.

 

3- ترتيب اللاعبين في ركلات الترجيح، كونتي جعل زازا يسدد ثاني ركلة ترجيح ولكنه أضاعها، زازا الذي لم يدخل أجواء المباراة ولم يمتاز بتسديد ركلات الترجيح من قبل كان لابد وأن يكون متأخراً قليلاً ليأخذ الثقة من تسديد زملائه، فكانت أولى الركلات التي أضاعتها إيطاليا عن طريق سيموني.

 

كذلك ليوناردو بونوتشي كان لابد وأن لا يسدد ركلة الترجيح الخامسة وإعطاء الركلة لأي لاعب أخر، بونوتشي كان قد سجل في المباراة كلة جزاء تعادل بها لإيطاليا، فبالتأكيد سيكون من الصعب على بونوتشي ان يخدع نوير في مرتين، لذلك تصدى لها نوير بعدما سكنت الكرة مرماه في المباراة.

 

ولكن في النهاية هذا لا ينقص من تألق كونتي والمباراة العظيمة التي قدمها أمام منتخب بحجم ألمانيا أبطال العالم، والوصول لركلات الترجيح بدون 2 من اللاعبين الأساسيين له في مراكز مهمة في الملعب.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024