• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

كونتي يرحل عن إيطاليا بطلاً بلا بطولة

CmZSu-XW8AAfWr3

هاي كورة _ إنتهت فترة تدريب أنتونيو كونتي لمنتخب إيطاليا بمجرد خروج المنتخب من بطولة يورو 2016 من ربع النهائي أمام ألمانيا بركلات الترجيح.

 

ومن المنتظر أن يبدأ كونتي موسمه مع تشيلسي الشهر المقبل، وبعد إسبوع سيقوم بتولي تدريب الفريق رسمياً بعدما تعاقد معهم منذ 4 أشهر.

 

كان كونتي قد تولى تدريب منتخب إيطاليا في 2014 قبل تصفيات اليورو، وذلك عقب إستقالته من تدريب يوفنتوس بشهر واحد فقط، وخاض مع منتخب إيطاليا في التصفيات 10 مباريات فاز خلالها في 7 وتعادل في 3 وتأهل في المركز الأول لمجموعته.

 

صعد منتخب إيطاليا لليورو وقبل البطولة تأكد غياب ماركو فيراتي وريكاردو مونتليفيو وكلاوديو ماركيزيو بسبب الإصابة، بالإضافة لأندريا بيرلو بسبب عدم مشاركته مع ناديه وعدم جاهزيته للبطولة، ووجد كونتي نفسه امام مأزق كبير بغياب 4 لاعبين في وسط الملعب هم القوام الأساسي للفريق خلال مباريات التصفيات بالإضافة لثلاثي الدفاع وبوفون.

 

توقع الجميع أن تخرج إيطاليا من الدور الأول أو أن تودع البطولة في دورها الثاني، ولكن مع بداية البطولة فاجئ كونتي مع منتخب إيطاليا الجميع بالفوز على بلجيكا التي تمتلئ بالنجوم وتصدر المجموعة التي ضمت السويد وأيرلندا كذلك، ثم يطيح منتخب إيطاليا بحامل اللقب منتخب أسبانيا ليواجه منتخب ألمانيا بدون أهم لاعبان في وسط الملعب، أنتونيو كاندريفا ودانيلي دي روسي، وأمام عمالقة وسط الملعب في ألمانيا قدم كونتي مباراة إستثنائية وخرج من المباراة متعادلاً بهدف لكل فريق بعد 120 دقيقة، لتبتسم في النهاية ركلات الحظ لبطل العالم منتخب ألمانيا.

 

ما فعله كونتي في هذه البطولة جعل الجميع يرفع القبعة له ولمجهوداته، كونتي زرع في اللاعبين الروح الإيطالية التي كانت غائبه عنهم منذ زمن، بلاعبين أقل جودة من منتخب بحجم إيطاليا ومجهولين بالنسبة للجمهور وللجميع دخل البطولة وقدم أداء إستثنائي.

 

واجه بطل العالم السابق والأسبق وهو ليس لديه نفس أسلحتهم وعناصرهم في الملعب، تسلح بالعزيمة والإصرار والروح الإنتصارية ليخرج من البطولة مرفوع الرأس بطلاً بدون بطولة، سنتين مع المنتخب الإيطالي أعاد للمنتخب بريقه برغم غياب النجوم وأعاد له هيبته المفقودة.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024