• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

فيلموتس يكرر خطأ بيكرمان مع الأرجنتين بعد 10 سنوات

2381172_full-lnd

هاي كورة _ خرج منتخب بلجيكا من الدور ربع النهائي لبطولة يورو 2016 بفرنسا بعد الخسارة أمام منتخب ويلز بثلاثية مقابل هدف.

 

فيلموتس في هذه المباراة فشل تكتيكياً وفنياً أمام منتخب لديه مدرب رائع مثل كريس كوليمان ومنتخب ويلز الذي يمتاز بالجماعية والروح الإنتصارية الكبيرة.

 

ولكن خلال المباراة التغيير الأبرز نهاية الشوط الأول وبعدما كانت نتيجة المباراة تشير للتعادل الإيجابي 1-1 بين الفريقين، قام فيلموتس مع بداية الشوط الثاني بإخراج الجناح يانيك كارسكو الذي كان أخطر لاعبي بلجيكا من الناحية اليسرى لويلز، وأقحم مروان فيلايني بدلاً منه في تغيير لم يكن له أي داعي.

 

وبعد التغيير دخل المنتخب البلجيكي الشوط الثاني أسوء من الشوط الأول بعشوائية هجومية عكس ما كان عليه الشوط الأول بوجود كارسكو وهازارد على الأطراف، فأصبح هازارد ودي بروين خلف لوكاكو ولم يتضح دور أياً منهم بالإضافة لإندفاع فيلايني وتسببه في كثير من الأخطاء طوال فترة تواجده في الملعب.

 

تغيير فيلموتس لكارسكو ذكرنا بتغيير مشابه للمدرب الأرجنتيني بيكرمان في كأس العالم 2006 حينما كان يقود تدريب منتخب بلاده في مواجهة ألمانيا بربع النهائي، عندما كان متقدم على منتخب ألمانيا بهدف أيالا ويتبقى 20 دقيقة على نهاية المباراة وكان ريكيلمي أهم لاعب في الملعب، قام بتبديله في الدقيقة 71 ودخول كامبياسو بدلاً منه لزيادة التأمين الدفاعي، ولكن سرعان ما عادل ميروسلاف كلوزة النتيجة في الدقيقة 79 وتأهلت ألمانيا في النهاية لنصف النهائي بركلات الترجيح.

 

وهذا ما يوضح بأن هناك بعض التغييرات بإمكانها أن تجعلك تخسر مباراة، دون إغفال دور منتخب ويلز الممتاز وجماعيتهم وإستحقاقهم للفوز بدون أي مساعدة، ولكن أحد الأسباب وليس السبب الوحيد هو دخول فيلايني وخروج كارسكو.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024