• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

ما ينقص بلجيكا مع هذا الجيل .. مدرب لديه الخبرة

Wilmots_Entreno_Dentro_50_original

هاي كورة _ خسر منتخب بلجيكا وخرج من الدور ربع النهائي من بطولة يورو 2016 على يد ويلز بعدما خرج من نفس الدور أمام منتخب الأرجنتين ببطولة كأس العالم منذ عامين.

 

المنتخب البلجيكي المصنف في الخمس الأوائل عالمياً، والأول أوروبياً خلال الفترة الأخيرة لديه مجموعة ممتازة من اللاعبين ويتألقون في أندية أوروبية كبرى، القيمة المالية لهذا المنتخب هي ثالث أعلى قيمة في البطولة بعد المنتخب الألماني والمنتخب الأسباني، لذلك توقع الجميع أن يكون منتخب بلجيكا في النصف النهائي أو النهائي.

 

ولكن في البداية خسارة من منتخب أيطاليا ثم الفوز على أيرلندا والسويد وتأهل عبر محطة المجر، ولكن مع الفريق الويلزي المنظم خسر منتخب بلجيكا بثلاثية بعدما كان متقدم بهدف، وخلال المباريات الخمسة لم يشعر أحد بدور المدير الفني للمنتخب مارك فيلموتس.

 

فيلموتس لا يمتلك الحلول لقيادة بلجيكا، في كأس العالم وفي اليورو ظهر الفريق بدون شخصية كبيرة ودائماً ما كان يعتمد على الحلول الفردية من اللاعبين، بالإضافة لعدم فرض شخصية المدرب نفسه على اللاعبين وتبديلاته التي لا تجدي نفعاً ولكنها تكون لها التأثير السلبي على الفريق.

 

كان على الإتحاد البلجيكي أن يتعاقد مع مدرب لديه خبرة كبير في التعامل مع هذه البطولات ومع هؤلاء اللاعبين من أجل أن يصل لنتائج ممتازة مستغلاً الجيل الذي ربما لن يعوض مستقبلاً في بلجيكا، ولكن الفرصة مازالت قائمة قبل مونديال 2018 وتصفيات المونديال، على الإتحاد البلجيكي أن يتعاقد مع مدرب له تاريخ كبير ولديه من الخبره ما يكفي في التعامل مع هؤلاء النجوم.

 

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024