• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

بيل يقابل رونالدو بسبب مدرب بلجيكا الكارثى… الكرة الذهبية لن تغادر من أحدهما !

505391172-1453118956-800

هاى كورة_ جنت بلجيكا ثمار إمتلاكها لواحد من أضعف مدربى البطولة على الإطلاق اللاعب الإسطورى السابق والمدرب الضعيف للغاية مارك فيلموتس بخسارة مدوية أمام ويلز الحصان الاسود لليورو بثلاثة أهداف مقابل هدف.

 

بلجيكا دخلت البطولة بتشكيلة عجيبة لاأحد يفهم سرها سوى فيلموتس الذى شوه تشكيلة منتخب بلجيكا بعدم تثبيت الشكل الهجومى للمنتخب وزاد من السذاجه بجرا عندما أخرج كاراسكو وأدخل مروان فيلاينى فتم العقاب فورا بتسجيل ويلز هدفين مفاجئين فى الشوط الثانى لتسير ويلز لنصف نهائى اليورو للمرة الاولى فى تاريخهم من أول مشاركة لهم فى اليورو وثانى مشاركة فى بطولة كبرى .

 

المشكلة الاكبر فى فيلموتس إنه ضعيف الخصية فكل لاعبى بلجيكا على الإطلاق لم نشعر منهم بنخوة وحب الوطن بل كل واحد يفكر فى إنه نجم منتخب بلاده وكفى وهذا يثبت لك مدى الترهل الفكرى لفيلموتس الذى ضيع الفرصة على البلجيك ليحققوا ألقابا عديدة بهذا الجيل الذهبى.

 

الآن يتطلع الجميع لمشاهدة نصف نهائى بين نجمى ريال مدريد جاريث بيل نجم منتخب ويلز وكريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال الذين باتا أحدهما المرشح الأكبر لخطف جائزة أحسن لاعب فى العالم 2016 بعد فوزهما بدورى أبطال اوروبا وتأهلهما سويا لنصف نهائى اليورو وسيذهب أحدهما لنهائى اليورو ليثبتا بأنهما جواهر لامعة تستطيع قيادة منتخبات بلادهما للمجد.

 

نترك التحليل الفنى للمباراة ونذهب كما عودناكم للتحليل الرقمى سنجد ان منتخب ويلز من أغرب المنتخبات العالمية فلقد لعب بطولتين كبرتين فقط وهما مونديال السويد 1958 ويورو 2016 وخسرت مرتين فقط فى عشرة مباريات ضد البرازيل بهدف بيليه وضد إنجلترا فى اليورو الحالى.

 

منتخب بلجيكا لم تفلح نجومه فى صنع المتوقع والتأهل لنصف النهائى فكيفين دي بروين هو الأكثر تسديداً دون تهديف في يورو 2016 ب17 تسديدة وقدم إدين هازارد بطولة رائعة هو وزميله رادجا ناينجولان بالرغم من السقوط فهازردهو أول لاعب يصنع 4 أهداف في نسخة من اليورو مع  نجم ويلز والأرسنال آرون رامسى الذى لن يشارك في نصف النهائي ضد البرتغالبسبب تراكم البطاقات منذ يوبينكو درولوفيتش في 2000 وراجا ناينجولان هو ثاني لاعب يسجل ضد ويلز في مباراة إقصائية في بطولة دولية كبرى بعد الأسطورة بيليه كما إنه سجل أهداف من خارج منطقة الجزاء في يورو 2016 بهدفين أكثر مما فعل في 35 مباراة في الدورى الإيطالى هذا المو م مع روما حيث سجل هناك هدف وحيد.

 

 

منتخب ويلز بات أقوى خط هجوم فى اليورو بعشرة أهداف  كما إنه أول منتخب يتأهل إلى نصف نهائي اليورو في أول مشاركة منذ السويد في يورو 1992  بينما بلجيكا لأول مرة تستقبل ثلاثة أهداف فى مباراة واحدة فى اليورو منذ يورو 2000 وبالطبع ستفتقد نجم الأرسنال آرون رامسي الذى اشترك بـ5 من أهداف ويلز الـ10 في يورو 2016 حيث سجل هداف وصنع أربعة أهداف.

 

ويلز سعيده بتألق نجمها هال روبسون كانو الذى سجل هدفين من ثلاثة تسدديدات سجلها طوال البطولة وهو لاعب حر لاينتمى لأى فريق وبعمر السابعة والعشرين من عمره  كما أصبح هو اللاعب الويلزي الرابع الذي يفوز بجائزة نجم المباراة بعد ( بيل – رامزي – جو ألين )فى حين أصبح  رامسى أول لاعب بريطاني يصنع هدفين على الأقل في مباراة واحدة في اليورو منذ بيكهام أمام البرتغال في يورو 2000 وأصبحت ويلز أول منتخب بريطاني يصل إلى الدور نصف النهائي من بطولة دولية كبرى منذ إنجلترا في يورو 1996  وأصبحت ويلز  ثاني منتخب بريطاني يسجل 10 أهداف في نسخة من اليورو بعد إنجلترا في 2004.

 

مباراة ويلز وبلجيكا شهدت حدثين مهمين فى تاريخ منتخب بلجيكا الاول أن جوردان وروميلو لوكاكو أصبحا ثالث شقيقان يشاركان معا في نفس المباراة في يورو 2016 بعد جرانيت وتاولانت تشاكا وجوني وكوري إيفانز والثانى أن كيفين دى بروين  اشترك بـ12 هدف في مبارياته الـ12 الأخيرة مع بلجيكا حيث سجل خمسة أهداف وصنع سبعة أهداف.

 

منتخب ويلز سجل خمسة أهداف في الشوط الأول أكثر من أي منتخب آخر في يورو 2016 فى حين أن منتخب بلجيكا سجل أربعة أهداف من خارج منطقة الجزاء  أكثر من أي منتخب آخر في يورو 2016 بينما يحسب لإدين هازارد عودته لمستواه حيث  صنع أربعة أهداف في 5 مباريات في يورو 2016 مع بلجيكا  أكثر مما صنع في 31 مباراة الدوري الممتاز الموسم الماضى مع تشيلسي بثلاثة أهداف .

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024