• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

بولندا خرجت ولكنها نالت إحترام الجميع

CmOkvKUXEAEoL4P

هاي كورة _ خرج منتخب بولندا بعدما خسر بركلات الترجيح أمام منتخب البرتغال في ربه نهائي يورو 2016 بعدما إنتهت المباراة بالتعادل الإيجابي.

 

منتخب بولندا قدم بطولة ممتازة وإستثنائية، إستفاد المنتخب من البطولة التي إستضافها منذ 4 سنوات وقدم مباريات ممتازة في التصفيات ليشارك في البطولة وهو يملك هداف التصفيات وأحد أفضل المهاجمين في العالم روبيرت ليفاندوفسكي، ولكن يظهر أكثر من لاعب ونجم خلال البطولة على رأسهم المدرب أدم نوالكا.

 

المدرب نوالكا الذي كان مدرباً للأندية البولندية ولم يحقق أي إنجاز من قبل، قاد منتخب بولندا للوصول إلى ربع نهائي يورو 2016 وتحقيق إنجاز تاريخي ولسوء حظه لم يتأهل إلى الدور نصف النهائي، أجاد في إستخدام النجوم في الفريق وقدم كرة قدم متوازنة وجماعية كبيرة خلال البطولة.

 

إعتمد نوالكا على طريقة 4-4-1-1، إعتماده الكلي كان على وسط الملعب والأطراف ووجود ميليك كمحطة خلف ليفاندوفسكي، إعتمد على كوبا وبيروشسكي وخلفهم في وسط الملعب الثنائي الرائع ماجينسكي وكريشوباك، ووجود ليفاندوفسكي في الأمام كمهاجم وحيد.

 

إمتاز نوالكا خلال البطولة بأنه لم يُسجل في مرماه خلال 5 مباريات سوى هدفين فقط، والهدفين في الأدوار الإقصائية من سويسرا والبرتغال، مما يدل على صلابه دفاعه بوجود بازدان وجيليك في القلب والثنائي بيبيتشيك وارتور على الأطراف.

 

أحد أبرز النجوم في بولندا وسطع نجمه في هذه البطولة كان بالتأكيد لاعب وسط إشبلية المتألق جريجورز كريشويياك، كان كريشوبياك يمتاز بصفات القائد والإمكانيات الممتازة التي كانت لديه من قوة جسمانيه والضغط العالي الذي كان يطبقه وقطع الكرات وإفساد هجمات الخصم، بالإضافة لتمريراته الرائعة خلف المدافعين.

 

في النهاية منتخب بولندا خرج بركلات الترجيح وصمد 120 دقيقة بعدما صمد مثلهم أمام سويسرا، وخسر من البرتغال التي تملك لاعبين لديهم الخبرة الأكبر في هذه المواجهات، ولكن اللياقة البدنية لم تسعف المنتخب البولندي وركلات الحظ أقستهم خارج البطولة.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024