• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

النسر رونالدو فخر الصناعة البرتغالية …أى ثبات إنفعالى يمتلكة الدون !

CmOv0SZXIAA-cBx

هاى كورة_ واصل منتخب البرتغال إبداعاته فى اليورو بالتأهل على حساب منتخب بولندا لنصف نهائى يورو 2016 وظهر جليا أن بولندا لم تكون جريئة هجوميا خصوصا بعد أن سجل ليفاندوسكى هدف منتخب بولندا الاول.

نسور لشبونة واصلوا واقعيتهم الكروية بتقديم مستوى دفاعى مبهر وتنظيم وإحكام على منطقة وسط الملعب وربما يكون إبتعادهم عن ألمانيا وإيطاليا وفرنسا دافعا لهم للوصول للمرة الثانية فى تاريخهم لنهائى اليورو وبالعودة للإسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو فيحسب له إنه ببرودة دم يحسد عليها لم يكترث للحملة التى كانت ضد غريمه التقليدى ليونيل ميسى بعد أن أهدر ركلة جزاء ضد منتخب شيلى وتسبب فى خسارة التانجو كوبا أمريكا ولكن وضح تركيز رونالدو الذى نقل طمئنينة كبيرة لنجوم المنتخب البرتغالى بعدما أصر على أن يلعب هو ضربة الجزاء الأولى ليؤكد رونالدو إنه يستحق جائزة أفضل لاعب فى العالم ومن الممكن أن يصبح رونالدو مارادونا العصر الحديث إذا قاد منتخب البرتغال للفوز باليورو .

البرتغال إستفادت كثيرا بكونها لم تكن مرشحة للقب لأنها لعبت بفريق شاب مدعوم بالخبرات وبدأ الفريق الدخول فى نسق البطولة شيئا فشيئا وسينتظر المنتصر بين بلجيكا وويلز .

تاريخيا تقابل منتخبى بولندا والبرتغال فى 11 مباراة تفوقت بولندا فى ثلاثة مباريات وتفوقت البرتغال أربعة مرات وتعادلا أربعة مرات آخرهم تعادل اليوم  وسجلت بولندا عشرة أهداف بينما سجلت البرتغال 14 هدفا.

 

هذا التأهل قاد منتخب البرتغال لنصف النهائى للمرة الخامسة فى تاريخه من أصل ثمانية مشاركات والرابعة فى آخر خمسة مشاركات بينما واصل رونالدو تحطيمه للأرقام القياسية حيث أصبح الاكثر مشاركةً بالبطولة من حيث عدد الدقائق (1678 دقيقة) في 19 مباراة كما إنه تأهل مع البرتغال فى أربعة مشاركات له لثلاثة مرات لنصف النهائى وهو رقم يحسب للنجم البرتغالى.

الغريب أن منتخب البرتغال لم ينتصر أبدا فى خمسة مباريات فى الوقت الأصلى أبدا ومع ذلك وجد نفسه أول المتأهلين لنصف نهائى المسابقة حيث لم يخسر البرتغال أى مباراة ولم ينتصر سوى فى مباراة وحيدة ضد كرواتيا فى ثمن نهائى المسابقة.

بولندا والبرتغال هما أول منتخبين يصلان للأشواط الإضافية مرتين في نسخة من اليورو منذ فرنسا وإيطاليا في 2000 ولكن لايوجد منتخب حقق الإنتصار مرتين متتاليتين بضربات الجزاء ولكن منتخب البرتغال متمرس فى تلك النقطة فالنسور البرتغالية  لعبن أشواط إضافية للمرة السادسة في اليورو لايتفوق عليه سوى هولندا بسبعة مرات.

هناك نجوم تألقت أيضا مع البرتغال فلويس ناني اشترك بنصف أهداف البرتغال الستة في يورو 2016 حيث سجل هدفين وصنع هدفا ليعيد إكتشاف نفسه بينما القاطرة الجديدة ريناتو سانشيز ب18 سنة و316 يوم أصبح هو ثالث أصغر هداف في اليورو،بعد يوهان فونلانتين ب18 سنة و141 يوم وواين روني ب 18 سنة و237 يوم وأصبح أصغر لاعب يسجل في مباراة إقصائية في اليورو  كما إنه أصغر لاعب يشارك كأساسي مع البرتغال في مباراة في بطولة كبرى .

البرتغال فى تاريخ اليورو خاضت 33 مباراة إنتصر فى 16 مباراة وتعادل تسعة مباريات وخسر ثمانية مباريات وسجل 46 هدفا ودخل مرماه 31 هدفا والمثير للدهشة أن المنتخب البرتغالى لم يخرج أبدا من دور المجموعات وطريقه فى اليورو إما ربع النهائى أو نصف النهائى أو النهائى وهذا يؤكد مدى خبراته الواسعة فى البطولة الاوروبية الأشهر.

ليفاندوسكى نجم منتخب بولندا وبايرن ميونيخ الألمانى أصبح ثانى أسرع هدف في اليورو بعد هدف ديميتري كيريتشينكو ضد اليونان في 2004 بعد 65 ثانية كما إنه أنهى سلسلة من 645 دقيقة دون تهديف في اليورو.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024