• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

من سيكون هداف اليورو ؟

www.kizoa.com_collage_2016-06-09_23-11-57

هاي كورة- تنطلق غدا الجمعة بطولة أمم أوروبا في فرنسا بمشاركة 24 فريق لأول مرة في تاريخ البطولة و سيجمع لقاء الافتتاح صاحب الأرض المنتخب الفرنسي مع منتخب رومانيا على الملعب الوطني بالعاصمة الفرنسية باريس .

و تضم العديد من المنتخبات المشاركة مهاجمين  أصحاب قدرات هجومية قوية , و قد طرحت صحيفة ليكيب الفرنسية  استفتاء استعرضت فيه مجموعة من ابرز المهاجمين المرشحين للتألق في النهائيات , فمن سيكون في النهاية هدافا للبطولة ؟

أوليفيه جيرو

بعد موسم مخيب قضاه مع نادي الأرسنال , واجه الفرنسي صيحات استهجان من الجماهير الفرنسية التي وضعته تحت الضغط بسبب غياب المهاجم الأول كريم بنزيمة , و رغم هذه الأحداث فقد اظهر المهاجم الفرنسي انه  يشكل شراكة قوية مع زميله جريزمان و يمكن الحصول على لقب الهداف , و الثنائية التي سجلها في مباراة المنتخب الأخيرة أمام سكوتلندا هي افضل دليل على استعداد المهاجم للنهائيات .

هاري كين

يعد المهاجم الانجليزي من ابرز اللاعبين الذين يعول عليهم في المنتخب الانجليزي ,اللاعب البالغ 22 سنة سجل 5 أهداف مع المنتخب و قدم مسم رائع مع نادي توتنهام و حسم على جائزة الهداف و هذا يرشحه بكل تأكيد ليكون هداف بطولة اليورو .

الفارو موراتا

تعد بطولة أمم أوروبا أول مسابقة دولية يخوضها اللاعب البالغ من العمر 23 سنة , سيعول اللاعب على تجربته و مهاراته التي اظهرها مع ناديه الحالي يوفنتوس و الذي يعتبر محل اهتمام العديد من الأندية , اسبانيا معروفة بأسلوب الاستحواذ و هذا سيشكل خطر على أي لاعب الا أن موراتا قد اثبت انه يمكن أن يفرض نفسه في المنتخب .

زلاتان ابراهيموفيتش

لقد سجل المهاجم السويدي عدد كبير من الأهداف فيالأراضي الفرنسية و مستعد للاسمرار في ذلك في اليورو , فرغم أن مشاوره في النادي انتهى الا أن مشواره في فرنسا سيطول طول مدة وجوده في بطولة اليورو , وقد سجل السويدي 6أهداف في المسابقة و يطمح لكسر الرقم القياسي لميشال بلاتيني الذي سجل 9 أهداف.

كريستيانو رونالدو

النجم البرتغالي في حوزته 6 أهداف أيضا في بطولة أمم أوروبا و تعتبر البطولة المقبلة فرصة له للحاق بالهداف التاريخي لليورو الفرنسي بلاتيني و هو الأقرب لكسر الرقم من المهاجم السويدي زلاتان وقد تعززت فرصه اكثر بعد الأداء الجيد في المباريات الاستعدادية وأيضا فوزه ببطولة دوري الأبطال قد يكون دافع للنجم البرتغالي لتقديم بطولة في المستوى .

روبرت ليفاندوفسكي

سجل اللاعب البولندي هدف واحد في نهائيات أمم أوروبا و التي أقيمت في بلده سنة 2012 , لكن بعد انتقاله من دورتموند الى البايرن شهد تطور كبير و اصبح من افضل المهاجمين عالميا و رغم ضعف تشكيلة المنتخب الا انه لن يكون عائقاأمام اللاعب ليصبح هداف البطولة.

توماس مولر

يعتبر المهاجم الألماني من اخطر المهاجمين حاليا , حيث يتمتع اللاعب بقدرات و حس تهديفي عالي أمام المرمى و يخلق العديد من المشاكل أمام المدافعين و سيعتمد عليه المنتخب الألماني بشكل كبير ليكون هداف المنتخب في اليورو .

و تشير النتائج الأولية للاستفتاء تفوق  توماس مولر بنسبة 25 % من اجمالي الاصوات في حين جاء النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في المركز الثاني بنسبة 19 % و أوليفيه جيرو في المركز الثالث بنسبة 15 % .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024