• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

4 حالات تؤكد أن كرة القدم دائماً أقوى من المرض اللعين

FotorCreated

هاي كورة _ أصعب ما قد يتعرض له الشخص هو الإصابة بالمرض اللعين الذي يؤدي لهلاك المصاب به، ومن الصعب أن يُعالج مريض السرطان بسهولة خصوصاً إن كان متقدم بالعمر حسب الدراسات.

 

ولكن في كرة القدم هُناك أمثلة تؤكد أن كرة القدم بإمكانها التغلب على السرطان، فمن ضمن مراحل العلاج من المرض اللعين هو أن يكون الشخص المصاب لديه الحافز القوي الذي يجعله متماثلاً للعلاج، الحافز الذي دائماً ما يرفع من معنويات ذلك الشخص من أجل تقبل العلاج.

 

كرة القدم تعد أهم حافذ للاعبها للعلاج من مرض السرطان والإستشفاء منه، فاللاعب الذي عاش اجواء كرة القدم ودائماً ما كان يذهب للملعب لسماع أهاذيج الجمهور وان يكون جزء من فرحة ذلك الجمهور، سيقاتل اللاعب من أجل عدم الإبتعاد عن كرة القدم ومتعتها والأجواء التي لا مثيل لها في اي مجال آخر.

 

في هذا التقرير نسرد لكم أبرز الحالات التي أصيبت بالمرض اللعين في كرة القدم ..

 

_ يعد الفرنسي إيريك بلال أبيدال أكثر اللاعبين إصابة بالمرض اللعين، في 2010 أصيب بورم سرطان الكبد أبعده لفترة كبيرة عن الملاعب، ولكنه عاد في إبريل 2011 ليشارك في مباراة ريال مدريد بنصف نهائي دوري الأبطال مع برشلونة ويحقق اللقب امام مانشستر يونايتد، بل ويرفع كأس البطولة الغالية في لقطة إنسانية للاعبي برشلونة.

 

ولكن بعد ذلك بحوالي عام وتحديداً في “إبريل 2012” عاد المرض من جديد لجسد أبيدال وقال الأطباء حينذاك بأنه يحتاج لعملية زرع كبد وأن اللاعب لن يعود للملاعب مرة أخرى بسبب حالته الصحية، ولكن بعد 40 يوم خرج أبيدال من المستشفى بعدما أجرى عديد من العمليات الجراحية وعاد أبيدال لبرشلونة في مباراة مايوركا عام 2013 وسط تصفق وتحية كبيرة من الجمهور لتقدير اللاعب المقاتل الذي لم يستسلم لمرضه بل وتغلب عليه في المرتين.

أبيدال يرفع الدوري الإسباني مع الراحل فيلانوفا

2052013-bf387

 

_ أريين روبن نجم بايرن ميونخ الألماني حالياً،  وريال مدريد وتشيلسي سابقاً كان مصاب بـ “السرطان الخادع” على حد قوله، وذلك حينما كان يلعب في صفوف فريق أيندهوفن عام 2003، حيث شعر روبن بألم في خصيته وذهب للطبيب الذي أخبره بأنه مصيب بمرض سرطان الخصية ولابد من إجراء عملية جراحية في اسرع وقت.

 

روبن قال بأنه في ذلك الوقت قام بتأجيل العملية لسببين، الأول هو جنازة جدة زوجته والثاني هو ان يخوض مباراة “كأس يوهان كرويف” مع فريقه امام اوترخت وسجل هدف في هذه المباراة، قبل ان يذهب للطبيب في اليوم التالي ويقوم بالعملية الجراحية، والتي إكتشف الطبيب في النهاية بأن روبن لم يكن يعاني من سرطان وإنما كان تجمع دموي قديم في منطقة الألم.

 

روبن بعدما سجل في اوترخت قبل العملية الجراحية بيوم

Robben2

_ جوناس جوتيريز الدولي الأرجنتيني الذي شارك في كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا، ولاعب نيوكاسل الذي هبط مع الفريق للدرجة الثانية من قبل، أصيب الموسم الماضي بسرطان الخصية مكتشفاً ذلك بعد ان اجرى الفحوصات الطبية التي أكدت أنه لابد ان يبتعد عن كرة القدم ويمتثل للعلاج الكيمائي.

جوتيريز الذي كان يُعرف بشعره الطويل، لم يتمكن من المحافظة عليه بعد ان اسقطه العلاج الكيميائي، كان يمر بمرحلة صعبه إعتذر فيها عن الإستمرار مع نيوكاسل الذي كان قد اعاره من قبل لفريق نورويتش سيتي، ولكن اللاعب تلقى الدعم من جميع عشاق كرة القدم، المنافسين والزملاء.

في فبراير 2015 عاد جوتيريز لفريق نيوكاسل بعد ان تعافى من المرض، ولكنه لم يكن يعلم إنه بعد اقل من ثلاثة اشهر سيكون سبباً في بقاء فريقه في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد ان سجل هدف وصنع أخر في الفوز على وست هام بالجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي، ليصرح جوتيريز بعد المباراة قائلاً “انا حي من جديد .. انا حي أكثر من اي وقت ماضي”.

فرحة جوتيريز بعد تسجيله هدف بقاء نيوكاسل في الدوري الإنجليزي

Football - Newcastle United v West Ham United - Barclays Premier League - St James' Park - 24/5/15 Newcastle's Jonas Gutierrez celebrates scoring their second goal Action Images via Reuters / Lee Smith Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.

_ ماركو روس مدافع إنتراخت فرانكفورت إكتشف بأنه يعاني من سرطان قبل مواجهة فريق نورنبيرج في جولة تفادي الهبوط من الدوري الألماني، وصمم ماركو ان يخوض المباراة مع فريقه ومن ثم يتعالج من مرضه، ولكن لسوء حظه سجل هدف في مرمى فريقه بمباراة الذهاب تسبب في التعادل بهدف لكل فريق على لعب انتراخت فرانكفورت.

 

جماهير الفريق تعاطفت مع لاعبهم المقاتل وهتفت له بالرغم من أنه تسبب بتسجيل هدف في مرماهم، وصرح روس بعد المباراة بأنه لم يشعر بألام المرض حتى الأن، لكنه يشعر بألام الهدف الذي سجله في مرمى فريقه وذلك في مباراة الخميس الماضي، ليؤكد بأنه لن يقوم بعمل الجراحة إلا بعد مباراة العودة والإطمئنان على فريقه حتى لو لم يشارك.

 

فريق إنتراخت فرانكفورت ضمن آمس البقاء في الدوري الألماني بعدما فاز على نورنبيرج في مباراة العودة بهدف نظيف، ليضمن فريق روس البقاء في الدوري الألماني.

0201605190202334




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024