• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

في يوم ميلاده .. 10 صور مابين دموع الفرح والحزن والوفاء وصرخة البطل لإيكر كاسياس

FotorCreated

هاي كورة _ في يوم ميلاد أحد أعظم الحراس في التاريخ، وأحد أوفى اللاعبين في تاريخ ريال مدريد والمنتخب الإسباني، وأحد أهم اللاعبين في تاريخ إسبانيا الحديث، نبرز لكم أبرز لقطات إيكر كاسياس تاريخياً في 10 صور.

 

الصورة الأولى .. كاسياس يحصل على لقب دوري أبطال أوروبا وهو في عمر الـ21 بعدما تفوق ريال مدريد على ليفركوزن في نهائي 2002 الشهير، وكان كاسياس في هذه البطولة لاعب شاب لم يكن يحمل شارة قيادة الفريق الملكي.

rm

الصورة الثانية  .. كاسياس وهو يحمل أول بطولة كأس امم أوروبا يورو 2008، حينما فاز المنتخب الإسباني بهدف نظيف على المانيا في النهائي، وكان كاسياس له الدور الأبرز في البطولة بتصديه لكرات عديده ومرور المنتخب عبر بوابة إيطاليا بركلات الترجيح التي تألق فيها إيكر.

Captain Iker Casillas of Spain lifts the trophy after winning against Germany in the UEFA EURO 2008 Final match between Germany and Spain

الصورة الثالثة .. في مباراة ليفربول وخروج ريال مدريد من الدور 16 للمرة السادسة على التوالي، وهذه المرة بطريقة قاسية بعد الهزيمة من ليفربول برباعية في أنفيلد، وظهر كاسياس بعد المباراة وهو في قمة الحزن وكانت هذه الصورة تصف حال ريال مدريد في هذه الفترة الصعبة.

 

Liverpool-v-Real-Madrid-C-014

 

الصورة الرابعة .. كاسياس يتألق في منع روبن من هدف محقق لهولندا امام إسبانيا وينقذ إنفراد كان سبباً في تتويج إسبانيا بكأس العالم 2010.

Robben_2940457k

الصورة الخامسة .. كاسياس يرفع كأس العالم 2010 ويتوج بأفضل حارس في البطولة، وذلك بعدما أنقد إسبانيا من الخروج امام بارجواي في ثمن النهائي وكذلك تألقه امام البرتغال وألمانيا وأخيراً امام هولندا في النهائي ومنعه لأهداف محققه للطواحين.

Spain goalkeeper Iker Casillas holds up the World Cup trophy after the World Cup final soccer match between the Netherlands and Spain at Soccer City in Johannesburg, South Africa, Sunday, July 11, 2010. Spain won 1-0. (AP Photo/Martin Meissner)

 

الصورة السادسة .. كاسياس يرفع كأس الأمم الأوروبية 2012 ليصبح الحارس الأول في التاريخ الذي يرفع بطولة أوروبا مرتين متتاليتين، ويتوج بالبطولة الأوروبية وكأس العالم توالياً.

 

B_Id_298710_Iker_Casillas

 

الصورة السابعة .. إصابة كاسياس ضد فالنسيا في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، وكانت الإصابة بسبب ركل زميله ألفارو اربيلوا ليده اليمنى دون قصد مما أدى لإصابة كاسياس وإبتعاده عن الملاعب لمدة شهر، وبعد عودته لم يستطع كاسياس العودة اساسياً من جديد خلال ذلك الموسم 2012/2013 تحت قيادة مورينيو، وفي الموسم الذي تلاه لم يلعب كاسياس بصفة اساسية سوى في دوري الأبطال مع أنشيلوتي.

 

1436703884_extras_noticia_foton_7_0

 

الصورة الثامنة .. إنهمار دموع كاسياس في البكاء بعدما سجل راموس هدف التعادل امام اتليتكو مدريد، بعد ان تسبب كاسياس بهدف أتليتكو الذي كاد ان يحرم الفريق من اللقب العاشر.

 

8dae9af27815e84f3c08a029342e4899

 

الصورة التاسعة .. كاسياس يحمل لقب العاشرة والتي غابت عن الفريق الملكي لمدة 14 عام.

real_champions_ansa

 

الصورة العاشرة .. لحظة وداع كاسياس لريال مدريد في مؤتمر صحفي، ولم يتمالك نفسه كاسياس وسقطت دموعه بعدما أصبح خارج الفريق الملكي الذي قضى فيه 26 عاماً منذ أن كان يبلغ من العمر 16 عام، ولم يلعب لأي نادي سوى ريال مدريد قبل ان ينتقل لبورتو البرتغالي مطلع هذا الموسم.

Iker-Casillas




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024