• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

خروج مانشستر سيتي من نصف النهائي إنجاز أم فشل ؟

459466_heroa

هاي كورة _ خرج مانشستر سيتي الممثل الإنجليزي الوحيد من دورب أبطال أوروبا بعدما أقصاه ريال مدريد من نصف النهائي بالفوز عليه 1/0.

 

ويعد هذا هو أول موسم يتخطى مانشستر سيتي دور الـ16 ويصل لربع النهائي بل ونصف النهائي، في إنجاز تاريخي للنادي الذي لم يكن معروف على المستوى الأوروبي من قبل.

 

بالتأكيدما حدث إنجاز من نواحي عديدة، من ناحية ان النادي هو الإنجليزي الوحيد الذي تبقى في البطولة وظل حتى نصف النهائي، وكذلك إنجاز فريد للنادي، ولكن بالتأكيد بالنظر لفريق مانشستر سيتي فمن الطبيعي تواجده في هذا الدور.

 

مانشستر سيتي الذي يملك في كل مركزأكثر من لاعب سوبر، على الأطراف وفي الدفاع ووسط الملعب وعلى المستوى الهجومي، وإلا لم يوافق بيب جوارديولا ان يدرب هذا الفريق إذا كان لا يمتلك بنية اساسية ستساعده فيما بعد.

 

مانشستر سيتي لديه احد افضل المهاجمين في العالم وأحد افضل لاعبي الوسط في السنوات الأخيرة، كذلك يمتلك مواهب شابه تصنع الفارق خلف المهاجمين ولكن يبقى في النهاية شخصية الفريق الضعيفة الواضحة بشدة في المباريات الأوروبية.

 

في دور المجموعات خسر مانشستر سيتي ذهاباً وإياباً من يوفنتوس ومن حسن حظه خسارة يوفنتوس امام اشبيلية ليتصدر المجموعة ويلاقي دينامو كييف في اسهل مواجهات دور الـ16، كذلك في الدور ربع النهائي واجه باريس سان جيرمان بإيقافات وإصابات جعلت الفريق الفرنسي مكسور جناحيه في مواجهة مانشستر سيتي، ورغم ذلك فاز السيتي بصعوبة.

 

وفي مباراة نصف النهائي في الذهاب، لم يتمكن مانشستر سيتي من مجاراة ريال مدريد في اللعب، زيدان عرف كيف يخرج بما يريده من المباراة ولاعبي مانشستر سيتي ومدربهم لا حول لهم ولا قوة، وفي مباراة العودة لم يحاول اللاعبين ان يهددوا ريال مدريد في كرات خطيرة طوال اللقاء.

 

بعد هدف جاريث بيل، لم يظهر مانشستر سيتي اي رغبة في التعادل الذي كان يؤهله، ولا ردة فعل تشير لشخصية هذا الفريق السلبي الذي لم يكسب تعاطف أحد في المبارتين لإنه لم يقدم المنتظر منه.

 

تغيرت الإدارة الفنية لمانشستر سيتي السنوات الأخيرة مرتين وفي كلا المرتين لا تتغير الشخصية في الفريق الإنجليزي، لا يظهر اي شخصية إنتصارية في المباريات ولا كبرياء الإنجليز المعروف عنهم.

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024