• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

الضغط العالي سلاح سيميوني امام جوارديولا في موقعة كالديرون

-34320

هاي كورة _ حينما يحل بايرن ميونخ ضيفاً على أتليتكو مدريد في ملعب الأخير فيسنتي كالديرون بالعاصمة الإسبانية مدريد، يسعى أتليتكو للفوز قبل مباراة الإياب في المانيا الإسبوع القادم.

 

أتليتكو سيميوني يُعرف دائماً بالدفاع المتقدم والضغط العالي على حامل الكرة في وسط ملعبه، ودائماً ما كان يتفوق على الكبار بالضغط في مناطقهم، ففي مباراة برشلونة عزل سيميوني سيرجيو بوسكيتس بفضل مجهودات اوجوست وجابي في وسط الملعب والحد من خطورة الدولي الإسباني.

 

على سيميوني أن يطبق مثل هذا الضغط في مواجهة بايرن جوارديولا الذي يمتاز بتناقل الكرات وتحرك لاعبيه بين الخطوط من وسط الملعب والأطراف، فكيف يطبق سيميوني الضغط العالي على بطل ألمانيا.

 

أولاً .. لابد من تكليف أجوستو وجابي بالضغط على فيدال في وسط الملعب بمساعدة كوكي من الخلف، لإن مع إعطاء فيدال حرية التمرير والتحرك من الخلف للأمام يشكل خطورة كبيرة على الخصم، وعدم السماح له بالإستلام في وسط ملعب أتليتكو.

 

ثانيا .. الأطراف ساوول وكوكي يضغطان بشكل قطري على ثنائي الدفاع مارتينيز والابا، لإن كلاهما مع الضغط عليهم في مناطقهم يفقدون الكرة، وظهر ذلك في هدف يوفنتوس الأول في مباراة 4-2 مارس الماضي، حيث ضغط ليشتاينر على الابا الذي فقد الكرة لبوجبا قبل ان يسجل الهدف الأول.

 

ثالثاً .. عدم الدفاع من وسط ملعب أتليتكو لإن إعطاء الفرصة لثلاثي الوسط فيدال وتياجو الكانتارا او الونسو بجانب مولر، فذلك يعني خطورة رهيبة على شباك أوبلاك خاصةً وان الأطراف في هذه الحالة تبدأ بالتحرر لإن أطراف اتليتكو تبدأ بالضغط مع المدافعين.

 

رابعاً .. اللا مركزية التي يتميز بها أطراف أتليتكو مدريد والتي ظهرت في هدف أتليتكو في برشلونة عن طريق جريزمان بالرأس، إذا عُدنا للهدف نرى بأن كوكي المكلف بالجانب الأيسر هو من ضغط لإفتكاك الكرة في الجانب الأيمن مع زيادة فيليبي لويس في الجانب الأخر.

 

خامساً .. عدم إعطاء الفرصة لفليب لام ليتحرك بين الخطوط، لإن بيب جوارديولا يعتمد على ذلك إعتماد كبير، يشغل الظهير والجناح في تمرير الكرة، ويتسلل فليب لام من بينهم ليصل للمنطقة الخطرة والتي تتيح له لعب العرضيات.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024