• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

كيف سيظهر الريال وبرشلونة فى الكلاسيكو ؟

32AB2C7400000578-0-image-a-12_1459420615749

هاي كورة – يخوض يوم السبت عملاقي إسبانيا مبارة الكلاسيكو فى ملعب الكامب نو، ولكل فريق فريق رغبة كبيرة فى الفوز وتوسيع الفارق من جهة برشلونة وتضييق الفارق من جهة الريال.

جاريث بيل يقول أن الفوز فى مبارة السبت سيعيد الريال للمنافسة علي الدوري مرة أخري ولكن هذا الكلام كيف سيطبق مع فريق لم يخسر فى اخر 39 مبارة لعبها فى كافة المسابقات؟ بعد نهاية المباريات الدولية عاد ميسي وسواريز نيمار بسلام ولكن ماثيو اصيب فى مبارة فرنسا وروسيا وسيغيب لبقية الموسم.

 

برشلونة علي الأرجح سيبدأ برباعي الدفاع الفيس – ماسكيرانو – بيكيه – ألبا وخلفم برافو، أما خط الوسط فسيلعب انيستا وبوسيكتس اللذان لما ينضما لمعسكر إسبانيا للإصابة وسيكونان جاهزان لمبارة الكلاسيكو وراكيتتش إلي جانبهم أما فى الهجوم فسيكون الثلاثي نيمار وسوايز وميسي حاضرين.

 

أما ريال مدريد فالمتوقع أن يبدأ بنافاس وأمامه دانيلو – راموس – بيبي – مارسيلو وخط الوسط سيتكون من كاسميرو وكروس ومودريتش والثلاثي الهجومي بيل ورونالدو وبنزيما.

 

وسيحاول برشلونة الحاق الضرر بريال مدريد عن طريق الضعف الواضح فى مركز الظهير الأيمن دانيلو الذي لم يثبت نفسه حتي الأن ومارسيلو الذي يترك مساحات واضحة خلفه فى الدفاع، كاسميرو يفضل أن يلعب فى مركز خط الوسط المدافع عكس توني كروس ولكن فقد الكورة بكثرة مشكلة ستواجه الريال فى مبارة الكلاسيكو، فبرشلونة معروف بطريقته 4-3-3 وميسي يميل للنزول فى وسط الملعب قليلاً فى محاولة للمساندة.

 

أما طريق الريال فى إلحاق الضرر ببرشلونة تتمثل في الضغط علي الأطراف بقوة مع ضغط قوي من بنزيما ورونالدو علي بوسكيتس حتي يمنعه من التمرير بحرية للأمام وهنا سيقلل القوة الهجومية المرعبة لبرشلونة ولكن هذا يبدو صعبا مع استغلال الرحلات الطويلة لنجوم برشلونة العائدون من أمريكا الجنوبية لخوضهم التصفيات مع بلادهم.

 

معارك محتملة في الكلاسيكو بيل أمام ألبا لا شك انها ستكون معركة قوية وبيل جاهز وفى قمة لياقته البدنية أما ألبا فيعاني من إصابة فى الكاحل ولكن ليس له بديل مع إصابة ماثيو وهذا قد يضيف بعض القوة لريال مدريد.

 

راكيتيتش أمام كروس منذ قدوم كروس للريال وهو يلعب فى غير مركزه فى الخلف، ولكنه مع زيدان عاد فى مكانه المفضل كصانع العاب ذا طابع هجومي أكثر من الدفاع وسيقابل راكيتيتش الذي يتحكم ويغطي مساحات كبيرة فى ملعب برشلونة.

 

سواريز أمام راموس أعترف مهاجم الأورجواي عدة مرات أن المدافع سيرجو راموس من أصعب المدافعين الذين واجههم رغم أن راموس يعاني من إنخفاض مستواه هذا الموسم.

 

نيمار أمام دانيلو جاء نيمار مبكراً بعد أن تم ايقافه فى المبارة الثانية للمنتخب من تصفيات كأس العالم والإحتمال الاكبر أن يواجه دانيلو وستكون مواجهة شبه محسومة لنيمار المتألق هذا الموسم.

 

البدلاء مدريد أقوى على مقاعد البدلاء مع إيسكو، خيسي رودريجيز، لوكاس فاسكويز وجيمس رودريجيز فالكل قادر علي تغيير النتيجة فى اي وقت، في برشلونة تفتقر إلى البديل القادر علي تغيير النتيجة، ولا يوجد سوي سيرجيو روبيرتو فقط .

 

ولا ننسي المواجة الأبرز بين رونالدو وميسي طبعاً فقد يكون الكلاسيكو الأخير لرونالدو إذا رحل لباريس سان جيرمان نهاية الموسم، وأحرز رونالدو 15 هدفاً فى الكلاسيكو منهم 9 فى الكامب نو وميسي أيضا 15 هدف فى الكلاسيكو منذ قدوم رونالدو منهم 10 فى البرنابيو، والمناسة أيضا بينهما علي جائزة الهداف فرونالدو يمتلك 28 هدف بينما ميسي يمتلك 22 هدفاً.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024