• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تقرير خاص : ما الذي قد يُضيفه لوكاكو لريال مدريد

 

هاي كورة – كشفت تقارير صحفية بريطانية، عن رغبة نادي ريال مدريد الإسباني من أجل ضم المهاجم الدبابة “روميلو لوكاكو” قادما من إيفرتون في فترة الانتقالات الصيفية القادمة من أجل تدعيم الخط الأمامي للفريق الملكي ولكن هل سيتستفيد الميرينجي من ضم النجم الدولي البلجيكي في حالة إتمام الصفقة ..؟

ما بين تجربة لوكاكو في تشيلسي وريال مدريد ..؟

البعض قد يتخوف من تكرار تجربة لوكاكو «غير الناجحة» في تشيلسي، لكن في رأيي أن هناك اختلافات كبيرة. من سوء حظ الدبابة البلجيكية أنه ذهب لمدرب مثل جوزيه مورينيو نادرًا ما يعطي الفرص للاعبين الشباب، سبق وعانى منه دي بروينه ومحمد صلاح .. إلخ.

الأمر الآخر أن لوكاكو ذهب إلى تشيلسي كتعزيز للفريق وليس كركيزة، واعتبر فائضًا عن الحاجة، عكس إذا ما ذهب اللاعب إلى ريال مدريد، فهو قادم لفريق بحاجة بالفعل لخدماته لسد العجز في خط الهجوم بسبب تذبذب مستوى كريم بنزيما، وتراجع مستوى بعض اللاعبين في الخط الأمامي.

الأمر الأخير أن لوكاكو سيتعامل مع مدرب يؤمن باللاعبين الشباب «عكس مورينيو»، زين الدين زيدان في حالة بقائه للموسم المقبل يمنح الشباب الثقة، لا يضع ضغوطًا عليهم كما يفعل مورينيو، الذي يريد نتائج سريعة، كما أن زيزو قد ييكون لديه قدرة كبيرة على تطويرهم وثقل مهاراتهم وتحقيق أقصى استفادة منهم.

كم من الوقت سيحتاجه لوكاكو للتأقلم؟

بطبيعة الحال يصعب التنبؤ بهذا الأمر، هو في دوري جديد، يكاد يعرف أسلوب لعب الفريق وطريقة لعبه من المشاهدة.

لكن على أي حال، إذ نجح لوكاكو في اللعب دون ضغوط، وحافظ على مستوياته الحالية، فأنا أتوقع أن ينسجم سريعًا مع ريال مدريد، لأن الفريق يملك مجموعة كبيرة من اللاعبين القادرين على مساعدة لوكاكو.

احذر يا لوكاكو !

هل كل ما يُحيط بروميلو لوكاكو إيجابي؟ بالتأكيد لا ..

أولاً- ضغط المنافسة: ريال مدريد فريق كبير للغاية لا شك في ذلك، وهذا سيضع النني تحت ضغوطات كبيرة، التوقعات منه مرتفعة، عليه أن يتعامل مع هذا الأمر.

ثانيًا- الصحافة الإسبانية لا ترحم: في بعض الأحيان تتسبب الصحف في فشل العديد من اللاعبين، الصحفيين الإسبان يشتهرون بالتركيز على الأخطاء، يقفون عند خطأ واحد وينشروه ويتحدثوا عنه كثيرًا، على لوكاكو الاستعداد التام لمواجهة مثل هذه الأقلام.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024