• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

بورتو مع كاسياس مدمر تماما … مدربه السابق فى مدريد مستعد لإبعاده !

كاسياس وبيسيرو

هاى كورة_ الحكاية بدأت بإعلان بورتو البرتغالى بإقالة المدير الفني الإسباني جولين لوبيتيجي بعد سلسلة من النتائج المخيبة فى الدورى البرتغالى ودورى أبطال أوروبا وكان آخرها الخسارة الغريبة  أمام فيتوريا جيماريش  بسبب خطىء إيكر كاسياس حارس مرمى الأسبانى الفادح .

كاسياس فى اللقاء الأخير للتنين البرتغالى لم يتمكن من السيطرة على الكرة السهلة لتنزلق من يده ويستغل نازاريه هداف جيمارش الفرصة ويضع فريقه في المقدمة.

وفى نفس الوقت وبدون سابق إنذار أعلن خوزيه بيسيرو فسخ عقده مع النادى الأهلى المصرى بالتراضى مع إدارة الاهلى بعدما تلقى عرضا بتدريب بورتو البرتغالى مع دفع 300 ألف دولار قيمة الشطر الجزائى المنصوص بينه وبين إدارة العملاق القاهرى بعد 12 مباراة فقط  مع الشياطين الحمر لم تكن النتائج مرضية لعشاق الأهلى التى فرحت كثيرا برحيل بيسيرو وتفاجئت من إن فريقا بحجم بورتو يوافق على التعاقد معه على عقدا لموسم ونصف مع بورتو وسبق لبيسيرو قيادة فرق سبورتنج لشبونة (2004-2006) وناسيونال ماديرا (1999-2003) وبراجا (2012-2013) ومنتخب السعودية (2009-2011)، كما كان مدربا مساعدا بفريق ريال مدريد تحت قيادة كارلوس كيروش (2003-2004).

بيسيرو في أكتوبر 2014 بصحيفة الإيبولا البرتغالية توقع رحيل كاسياس من ريال مدريد وأكد بأن إبقاء كاسياس أساسيا مع المرينجى سيتسبب بكارثة لأنه يرى خطأ  مواصلة الاعتماد على حارس يخطئ باستمرار وشدد بان نهاية كاسياس باتت وشيكة.

التصريحات تناولتها الصحف البرتغالية لتؤكد أن بيسيرو سيقرر إبعاد كاسياس من التشكيلة الأساسية ولا أحد يعرف هل إن رأى بيسيرو كان بناءا على مستوى كاسياس الكارثى مع الريال طوال المواسم الماضية أم إن هناك رواسب فى العلاقة بينهما إبان فترة تولى بيسيرو تدريب ريال مدريد كمدرب مساعد برفقة كارلوس كيروش.

الأرقام تؤكد مدى تواضع بورتو دفاعيا هذا الموسم ومدى كان خطئا التعاقد مع الحارس المخضرم كاسياس فالفريق هذا الموسم يحتل المركز الثالث برصيد 40 نقطة خلف بنفيكا وسبورتينج لشبونة وخرج من دورى أبطال أوروبا ولايزال أمامه المنافسة على كأس البرتغال وكأس دورى البرتغال.

الفريق البرتغالى خاض حتى الآن منذ بداية الموسم برفقة كاسياس  30 مباراة إنتصر فى 19 مباراة بنسبة 63 % وتعادل خمسة مباريات وخسر ستة مباريات وسجل 52 هدفا ودخل مرماه 23 هدفا مع العلم إنه طوال الموسم الماضى عبر 52 مباراة خسر خمسة مباريات فقط أقل من التى خسرها طوال نصف موسم مع كاسياس ودخل مرماه فقط 33 هدفا وهذا يؤكد بلا شك تراجه حراسة المرمى ودفاع الفريق البرتغالى هذا الموسم فهل يرحل كاسياس قريبا بتولى بيسيرو أم أن بيسيرو يؤجل التصادم؟

م

g




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024