• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

ملخص القضية في عقوبة ريال مدريد وبرشلونة

2121

 

هاي كورة – يبدو ان التركيز العالمي للفيفا منصب فقط على الاندية الاسبانية والتي استحوذت على اوروبا قاطبة خلال العشرة سنوات الاخيرة بمختلف البطولات .
برشلونة كان اول المصابين بعقوبة الفيفا حيث حرم من التسجيل لفترتين متتالية ، وقد طال الحديث في هذا الشأن ولكن في هذا اليوم سنذكر ادق التفاصيل التي حدثت لكلا الناديين ريال مدريد وبرشلونة .
قوانين الفيفا تمنع تسجيل اللاعبين القصر ما لم يكن مقيم في اسبانيا ومسجل لدى الاتحاد الاسباني .
المخالفة التي سجلت على برشلونة من الفيفا كانت على النحو التالي :
تسجيل لاعبين قصر من خارج اسبانيا وتحديدا شرق اسيا وأمريكا اللاتينية ، وغير مسجلين لدى الاتحاد الاسباني … بالتالي العقوبة على برشلونة كانت من الفيفا بالإيقاف وكذلك عوقب داخليا من الاتحاد الاسباني … اي انها كانت عقوبة مزدوجة .
المخالفة التي سجلت على ريال مدريد كانت بخصوص 8 لاعبين كل هؤلاء اللاعبين كانو مقيمين في اسبانيا ومسجلين لدى الاتحاد الاسباني ( هذا بحسب ما اعلنه ريال مدريد ) ، وهو الامر الذي سوف يستأن ريال مدريد من اجلة العقوبة ، ولربما سيتم الرد فيها متأخرا لكي تحل العقوبة بعد فترة الانتقالات الصيفية القادمة لكي يتمكن الريال من التسجيل في حالة عدم قبول الاستئناف .
خلاصة القضية في شيء وحيد وهو ان رد الريال يبرر موقفة ولكن السؤال هل المسئولين في الفيفا لم تصلهم اوراق تثبت تواجد اللاعبين القصر في اسبانيا مع عائلاتهم …؟! ام ان رد الريال فقط مهدئ ومخدر لردة فعل الجماهير …؟! ام ان القضية اكبر من ذلك فالتركيز على الاندية الاسبانية بشكل كامل من الفيفا والاتحاد الاوروبي …؟!
كل هذه التساؤلات حتما ستتبين من خلال الاستئناف الذي سيقدمه ريال مدريد في اليومين القادمة .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024