• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

وداعا راؤول درة التاج الملكى المدريدى !

تاريخ راؤول جونزاليز

هاى كورة_ اليوم فى ملعب شورت فى جامعه هوفسترا بنيويورك الألمريكية سيلعب راؤول جونزاليز آخر مبارياته مع فريقه كوزموس الأمريكى ليعلن بعدها نعاية مسيرة إمتدت ل21 عاما من النجاحات والتألق.

كريستيانو رونالدو الهداف التاريخى لريال مدريد الأسبانى كتب عبر صفحته الشخصية بمواقع التواصل الإجتماعى “بالنسبة لي راؤول هو الأفضل وأنا فخور لأنني لعبت معك لسنوات عديدة أتمنى لك التوفيق في المستقبل. ”

ويتمنى راؤول الفوز بلقب دورى أمريكا الشمالية لينهى مسيرته ببطولة كما إعتدنا منه كثيرا وإذا فتشنا فى دفاتر تاريخ كرة القدم سنجد أن راؤول جونزاليز حصد 22 لقبا طوال مسيرته الكروية منها ستة بطولات للدورى وأربعة كئوس سوبر أسبانى ولقبين لكأس العالم للأندية (الإنتر كونتينتال) وثلاثة ألقاب لدورى أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبى ومع شالكة حقق كأس ألمانيا مرة وحيدة وكأس السوبر الألمانى وفى قطر حقق الدورى والكأس وكأس الأمير وحقق مع كوزموس الأمريكى بطولة وحيدة.

راؤول لوقت قريب كان الهداف التاريخى لريال مدريد والهداف التاريخى لدورى أبطال أوروبا ولكن تألق كريستيانو رونالدو أنزله من عرش الأرقام القياسية ولكنه سيبقى موجودا فى قلوب عشاق كرة القدم عموما وريال مدريد خصوصا ويكفى أخلاقه الحميدة حيث لم يحصل على أى بطاقة حمراء قط وعلى المستوى الرقمى خاض راؤول 1033 مباراة رسمية (741 مع ريال مدريد و98 مع شالكة، 61 مع السد، 31 مع كوزموس و 102 مباراة مع المنتخب الإسباني) وسجل 432 هدفا (323 في مدريد و40 شالكه ، 16 مع السد، 7 مع كوزموس و 44 هدفا مع اللاروخا .

راؤول صنفته الفيفا من أفضل 100 لاعب فى تاريخ كرة القدم كما صنفه الإتحاد الأولى من أفضل 50 لاعب فى مسابقاته طوال التاريخ ويبقى راؤول جونزاليز علامة مسجلة فى تاريخ النادى الملكى.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024