• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

ما الذي قدمه يورجن كلوب خلال مسيرته التدريبية …؟!

كلوبهاي كورة – سيتولى المدرب الالماني يورجن كلوب تدريب ليفربول الانجليزي في يوم الغد وذلك خلفاً للمدرب برندان رودجرز والذي لم ينجح رفقة الريدز وانطلق في الدوري الانجليزي بالاضافة الى الدوري الاوروبي بشكل سيء للغاية.

يعد كلوب من بين أفضل المدربين الشباب في العالم، اذ حقق طفرة رفقة دورتموند وجعله من بين الاندية القوية في اوروبا، كذلك تأهل لنهائي الأبطال وكان قاب قوسين او ادنى من الحصول على لقب الأبطال لولا هدف الجناح الطائر ارين روبين.

هو من  مواليد 16 يونيو 1967، لعب في صفوف ماينز منذ 1989 حتى 2001، كذلك درب ماينز منذ عام 2001 حتى عام 2008 وحقق العديد من الانجازات مع الفريق حيث جعل الفريق يتأهل الى الدوري الالماني بعدما كان يقبع في الدرجة الثانية، كذلك جعل الفريق يتأهل الى الدوري الأوروبي.

تولى مهمة تدريب دورتموند منذ 2008 حتى 2015 وحقق طفرة كبيرة مع الفريق واظهر العديد من نجوم العالم بالوقت الحالي، امثال ماركو رويوس وليفاندوفيسكي وماريو جوتزة وكاجاوا وجوندوجان وهاملز وسوبوتيتش وغيرهم من العديد من اللاعبين المميزين.

كذلك جعل دورتموند يحقق لقب الدوري في عهده لمدة موسمين، وحقق كاس المانيا مرتين، بالاضافة الى السوبر الالماني 3 مرات، وفي الجوائز الفردية تحصل على جائزة افضل مدرب الماني عامي 2011 و 2012.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024