• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

11 حقيقة مثيرة تزين تاريخ المنتخب الأسبانى قبل مواجهة سلوفاكيا !

تاريخ أسبانيا المشرف

أسبانيا على الرغم من تراجع مستواها فى الفترة الماضية إلا إنها تمتلك تاريخا مضيئا للغاية فى كرة القدم فهى التى حققت اليورو ثلاثة مرات وكأس العالم مرة وحيدة وينتظرها الكثير من الأرقام الهامة قبل مباراتها ضد سلوفاكيا فى تصفيات كأس الأمم الأوروبية وسوف نستعرض معا بعض الأرقام الهامة قبل المباراة المرتقبة:

 

1_أسبانيا طوال تاريخها ضد منتخب سلوفاكيا فى التصفيات الاوروبية أو العالمية لم تخسر سوى خمسة نقاط فقط من أصل 15 نقطة ممكنة ضد سلوفاكيا.

 

2_أسبانيا لم تخسر ذهابا وإيابا فى تصفيات اليورو من أى فريق سوى مرتين فى السابق وكانتا أمام إنجلترا في يورو 1968(1-0 في لندن و1-2 في مدريد) وضد فرنسا فى تصفيات يورو 1992 (3-1 في باريس و1-2 في إشبيلية) ولو خسرت أمام سلوفاكيا ستكون المرة الثالثة.

 

3_أسبانيا فى التصفيات سواء العالمية أو الأوروبية خاضت طوال تاريخها 108 مباراة إنتصرت فى 89 مباراة وتعادلت 15 مرة وخسرت فقط أربعة مرات وكانت ضد  (ضد انجلترا، يوغوسلافيا وفرنسا واليونان).

 

4_ أسبانيا خاضت 30 مباراة فى التصفيات الأوروبية والعالمية على أرضه منذ خسارتها ضد اليونان فى تصفيات أمم أوروبا 2004  وإنتصرت فى 26 مباراة وتعادلت فقط أربعة مرات.

 

5_ هذه ستكون المباراة السادسة لمنتخب أسبانيا فى التصفيات طوال تاريخه فى أوفييدو  إنتصر فى خمسة وخسر مرة وحيدة ضد يوغسلافيا 1988.

 

6_ستة نجوم فى تاريثخ أسبانيا من مواليد أوفيدو ولعبوا مع المنتخب فى أوفيدو فى التصفيات وهم (أبلانيدو ، أبيلاردو، برتو، لويس إنريكي، ديفيد فيا وأنجولو) وربما يكون سانتى كازورلا سابعهم إذا تمكن من المشاركة ضد سلوفاكيا اليوم.

 

7_كاسياس أكثر لاعب فى تاريخ الكرة خوضا للمباريات الرسمية مع المنتخب سواء فى التصفيات أو النهائيات القارية والعالمية حيث خاض 94 مباراة يليه  بوفون (91)، كانافارو (85) وروبي كين (85).

 

8_ كاسياس على موعد مع المباراة رقم 102 وديا له مع المنتخب الأسبانى ليتخطى رقم روجبير سونج الذى خاض 101 مباراة ودية من قبل مع الكاميرون وأمامه سبعة مباريات ودية ليصل لرقم المكسيكى كلاوديو سواريز الذى خاض 109 مباراة ودية.

 

9_راموس سيصل للمباراة رقم 24 فى تاريخه بتصفيات أوروبا ليتساوى مع إسطورة الحراسة الأسبانية زوبى زاريتا.

 

10_هذه المباراة ستكون رقم 101 لفيسنتى ديل بوسكى مع اللاروخا.

 

11_كوزاك مدرب سلوفاكيا لعب ضد أسبانيا من قبل مرتين وكان ديل بوسكى لاعبا فيهما وخسر كوزاك مرة وتعادل مرة عامين 1979 و 1980 .

 

 

محمد أشرف _هاى كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024