• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

17 حقيقة تلخص كل ماتريد معرفته عن سوق الإنتقالات الصيفية 2015 !

ملخص ميركاتو صيف 2015

عبر شهرين كاملين تابع العالم بأسره سوق الإنتقالات الصيفية والتى شهدت العديد من الاحداث والصفقات الكبيرة وأهم ماميز السوق هو عدم وجود هيمنة من ريال مدريد وبرشلونة وبايرن ميونيخ وتشيلسى وباريس سان جيرمان كما يحدث كل موسم ولكن توزع كم كبير من النجوم على مختلف الدوريات ومختلف الأندية وسوف نستعرض أهم ملامح الميركاتو.

 

1_ لم يحظى الليجا هذا الموسم بالصفقات التى نعتاد عليها كل موسم بسبب أن ريال مدريد مليء بالنجوم فى كل مكان بينما برشلونة كان معاقب من قبل الفيفا وإكتفى الريال بالتعاقد مع دانيلو ظهير أيمن بورتو وكوفاسيتش متوسط ميدان إنتر ميلانو وكيكو كاسيا حارس مرمى إسبانيول ولوكاس فاسكويز مهاجم إسبانيول بينما البرسا تعاقد مع كل من آردا توران من أتلتيكو مدريد الأسبانى وأليكس فيدال ظهير أيمن إشبيلية.

 

2_أتلتيكو مدريد نجح فى التعاقد مع العديد من النجوم مثل جاكسون مارتينيز من بورتو وكاراسكو من موناكو وفيتو من فياريال وسافيتش من فيورنتينا الإيطالى بينما رحل عنه كل من ميراندا وأردا توران وراؤول جارسيا وتوبى ألدرفيلر.

 

3_فالنسيا تعاقد مع أيمن عبد النور ورودريجيو مورينو وألفارو نيجريدو بينما كانت ابزر صفقات إشبيلية كانت التعاقد مع عادل رامى قلب دفاع الميلان ولورينتى هداف اليوفنتوس ويفهين كونوبلينكا جناح دينيبرو الأوكرانى بينما عاد سولدادو لليجا من بوابة فياريال.

 

4_بايرن ميونيخ الألمانى تعاقد مع آرتورو فيدال نجم وسط اليوفنتوس ودوجلاس كوستا جناح شاختار دونيستيك الأوكرانى بينما حافظ بروسيا دورتموند على أغلب نجومه ولم يرحل منه سوى كوبا إلى فيورنتينا الإيطالى ونجح باير ليفركوزن فى التعاقد مع شيشاريتو وتعاقد فولفسبورج مع جوليان دراكسلر صانع ألعاب شالكة ودانتى مدافع بايرن ميونيخ.

 

5_ اليوفنتوس الإيطالى تعاقد مع العديد من النجوم أبرزهم نيتو حارس مرمى فيورنتينا وزازا  مهاجم ساسولو وروجانى مدافع إيمبولى وأليكس ساندرو جناح بورتو البرتغالى وكودرادو جناح تشيلسى وماريو مانذوكيتش هداف أتلتيكو مدريد وديبالا هداف باليرمو.

 

6_ الإنتر هو الآخر نجح فى إبرام العديد من الصفقات الكبرى مثل مونتويا من برشلونة وميراندا من أتلتيكو مدريد وموريلو من غرناطة وبيرسيتش من فولفسبورج ويوفيتيتش من مانشستر سيتى وبيابيانى من بارما ولياتيتش من روما الإيطالى وفيليب ميلو وتيليس من جلطة سراى التركى ونجم وسط موناكو الفرنسى جيوفرى كوندوجوبيا بينما خصمه الميلان تعاقد مع بالوتيلى من ليفربول وباكا من إشبيلية ولويس أدريانو من شاختار ورومانيولى من روما الإيطالى وبيرتولاتشى من روما أيضا وخوسى ماورى من بارما.

 

7_روما تعاقد مع النجم المصرى محمد صلاح من تشيلسى ودزيكو من مانشستر سيتى ولوكاس دين من باريس سان جيرمان بينما نجح لاتسيو الإيطالى فى التعاقد مع كيشنا هداف أياكس وموريسون نجم ويستهام السابق وملينكوفيتش أفضل لاعب صربى صاعد من جينك البلجيكى وإستطاع نابولى أن يحافظ على نجومه مثل هيجواين وكاليخون وهامسيك وتعاقد مع رينا حارس مرمى بايرن ميونيخ وديلافيورى من إيمبولى وآلان متوسط ميدان أودينيزى.

 

8_مانشستر يونايتد الإنجليزى تعاقد مع أنتونيو مارتيال هداف موناكو ومورجان شنايدرلين من ساوثهامبتون وباستيان شيفانشتايجر من بايرن ميونيخ الألمانى وماتيو دراميان من تورينو الإيطالى وممفيس ديباى من إيندهوفين الهولندى.

 

9_ السيتى تعاقد مع رحيم سترلينج من ليفربول وكيفين دى بروين من فولفسبورج الألمانى وأوتاميندى مدافع فالنسيا الأسبانى.

 

10_ليفربول هو الآخر أبرم صفقات قوية مثل كريستيان بينتيكى هداف استون فيلا وروبيرتو فيرمينو صانع ألعاب هوفينهايم الألمانى وناثانيل كلاين ظهير أيمن ساوثهامبتون الإنجليزى ودانى إينجس من بيرنلى وجوميز من شارلتون.

 

11_ تشيلسى تعاقد مع راداميل فالكاو من موناكو الفرنسى والظهير البرازيلى كينيدى وعبد الرحمن بابا من أوكسبورج الألمانى والنجم الأسبانى بيدرو رودريجيز من برشلونة الأسبانى بينما الأرسنال تعاقد مع بيتر تشيك حارس مرمى تشيلسى بينما نجح توتينهام فى التعاقد مع توبى ألدرفيلر من أتلتيكو مدريد وسون من بايرن ليفركوزن الألمانى.

 

12_ صفقات قوية شهدتها الملاعب الإنجليزية أيضا مثل إنتقال أندرى أيو من مارسيليا الفرنسى لسوانسى وزميله بايين رحل لويستهام الذى تعاقد بدوره مع نجوم مميزة مثل ألكسندر سونج نجم وسط برشلونة وبيلافيتش نجم هال سيتى وتألق ستوك سيتى بتعاقده مع الثنائى شاكيرى من إنتر ميلانو وأفيلاى .

 

13_باريس سان جيرمان الفرنسى تعاقد مع آنخل دى ماريا نجم وسط مانشستر يونايتد الإنجليزى وكورزوا ظهير أيسر موناكو الفرنسى وستامبولى نجم وسط توتينهام بينما نجح موناكو فى التعاقد مع ستيفان الشعراوى مهاجم الميلان الإيطالى وخطف مارسيليا الفرنسى كل من إيسلا ودى شيليو من اليوفنتوس وأبو ديابى من الأرسنال ونجح ليون فى التعاقد مع ميبوا مدافع روما الإيطالى ورافائيل دا سيلفا ظهير أيمن مانشستر يونايتد وعاد بن عرفه لناديه القديم نيس.

 

14_العديد من الصفقات يجب أن تذكر فبورتو البرتغالى خطف إيمبولا نجم وسط مارسيليا الفرنسى ونجح فناربخشة فى التعاقد مع روبين فان بيرسى ونانى من مانشستر يونايتد ونجح جلطة سراى فى التعاقد مع لوكاس بودولسكى بينما خطف بيشكتاش جناح بورتو البرتغالى كواريزما

 

15_تيفيز رحل من اليوفنتوس لبوكا جونيورز الأرجنتينى وبيرلو ولامبارد إنتقلا لنيو يورك سيتى الأمريكى وجيرارد ترك ليفربول منتقلا لجلاكسى الأمريكى ودروجبا رحل لمونتريال لكندى وباولينهو نجم وسط توتينهام إنتقل لجوانزو الصينى.

 

16_فارفان رحل من شالكة منتقلا للجزيرة الإماراتى وديمبا با إنتقل لشنغهاى الصينى وهيكتور مورينو رحل من إسبانيول لإيندهوفين ومثله رحل النجم المكسكيك جوردادو الذى ترك فالنسيا منتقلا لإيندهوفين الهولندى.

 

17_تشافى هيرنانديز رحل عن برشلونة  للسد القطرى وإيكرك اسياس ترك الريال ورحل لبورتو البرتغالى ورافقه فى بورتو دانى أوزفالدو الهداف الإيطالى الذى ترك بوكا جونيورز الأرجنتينى ورحل روبينهو نجم سانتوس والميلان وريال مدريد السابق إلى فريق جوانزو الصينى.

 

 

 

محمد أشرف_ هاى كورة

 

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024