• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

بالأرقام : دى ماريا أفشل صفقة فى تاريخ مانشستر يونايتد !

دى ماريا اسوأ صفقة فى تاريخ مانشستر يونايتد

تعاقد مانشستر يونايتد الموسم الماضى مع نجم منتخب الأرجنتين آنخل دى ماريا مقابل 59.7 مليون جنيه إسترلينى فى أغلى صفقة فى تاريخ ريال مدريد فى صفقة كانت جماهير مانشستر يونايتد يعول عليها كثيرا ولكن اللاعب فشل فشلا ذريعا فى إنتشال مانشستر يونايتد من كبوته ومن المنتظر أن يرحل خلال الأيام المقبلة مقابل 45 مليون جنيه إسترلينى لباريس سان جيرمان الفرنسى.

مانشستر يونايتد سيكون قد خسر فى صفقة دى ماريا مايقارب من 15 مليون جنيه إسترلينى وهو رقم يعتبر جيدا نظير إنه كان من الصعب أن يقوم نادى بالتعاقد مع دى ماريا بعد مستواه المتراجع ولكن فى النهاية فإن دى ماريا بحسبة بسيطة أجرتها صحيفة الديلى ميل البريطانية  هو اسوأ صفقة فى تاريخ النادى فقد بدأ مع الفريق 24 مباراة أساسيا أى أن المباراة كلفت اليونايتد 612 ألف و500 جنيه إسترلينى.

أرجنتينى آخر كان من أهم نجوم اللعبة ولكنه فشل أيضا مع مانشستر يونايتد وهو النجم خوان سبيستيان فيرون الذى إنضم من لاتسيو الإيطالى صيف 2001 مقابل 28.1 مليون جنيه إسترلينى ثم باعه لتشيلسى ب15 مليون جنيه إسترلينى أى إنه خسر فى الصفقة 13 مليون جنيه إسترلينى وقد شارك فيرون أساسيا فى 75 مباراة أى أن المباراة الواحدة كلفت اليونايتد 175 ألف جنيه إسترلينى.

راداميل فالكاو مثله مثل فيرون ودى ماريا كلف النادى 6 ملايين جنيه إسترلينى ولم يشارك سوى فى 17 مباراة أساسيا أى أن مباراة فالكاو كلفت اليونايتد 353 ألف جنيه إسترلينى.

وفى المقابل هناك قصص ناجحة مع اليونايتد فى الصفقات مثل نجاح رونى وفيردينادد وبيرباتوف الذين حققوا دورى أبطال أوروبا 2008 ولكن سيظل تاريخ مانشستر يونايتد متحفظ جدا مع الصفقات اللاتينية بسبب فشل دى ماريا وفيرون وفالكاو مع الشياطين الحمر.

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024