• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

ملخص كامل لكوبا أميركا 2015 !

شيلى بطلة كوبا أميركا 2015 لأول مرة فى التاريخ

إنتهت كوبا أميركا 2015 بحصول منتخب شيلى على اللقب لتصبح ثامن منتخب يحقق لقب كوبا أميركا وشهدت البطولة تنافسا قويا وتقارب كبير فى المستويات ولاحظنا تطور مستوى العديد من الفرق وفى نفس الوقت واصلت كبار القارة تراجعها الشديد للبطولة الثانية على التوالى.

البطولة شهدت  إقامة 26 مباراة أحرز فيها 59  هدفا وهو أعلى من معدل  البطولة السابقة بالأرجنتين التى شهدت تسجيل 54 هدفا  وشهدت مباراة الأرجنتين ضد باراجواى  تسجيل أكبر قدر من الاهداف حيث سبعة أهداف.

نجح جيويرو هداف منتخب بيرو برفقة فارجاس نجم شيلى فى أن يكونا هدافا البطولة بأربعة أهداف  وشهدت البطولة  أربعة مباريات فقط إنتهت بالتعادل السلبى وأربعة مباريات إنتهت بالتعادل الإيجابى.

كلاوديو برافو حارس مرمى منتخب شيلى إستطاع الظفر بالثلاثية التاريخية مع برشلونة وحقق كوبا أميركا مع شيلى ليصبح أول لاعب فى تاريخ المسابقة الذى يحقق هذا الإنجاز بينما تواصلت لعنة التانجو الأرجنتينى بالخسارة فى ثالث نهائى فى آخر أربعة نسخ للمسابقة.

ومن المفارقات التى شهدتها البطولة هو أن شيلى أول منتخب حققت اللقب وهى منظمة منذ نسخة كولومبيا 2001 بل أن صاحب التنظيم لايصل من الأساس لنصف نهائى البطولة منذ 2001 فخلال البطولات الثلاثة الماضية بيرو (2004) وفنزويلا (2007) والأرجنتين (2011)، لم يتخط الفريق صاحب الأرض الدور ربع النهائي .

ومن المفارقات التى شاهدناها فى هذه البطولة فإن منتخب الأرجنتين لأول مرة يخسر أمام شيلى   في تاريخ المشاركات في كوبا أمريكا طوال 25 مباراة حيث إنتصر 18 مرة وتعادل ستة مرات والخسارة فى النهائى كانت الاولى فى تاريخ البطولة.

منتخب شيلى على الرغم من فوزه باللقب لكن النهائى ضد الأرجنتين كان اللقاء الأول الذى لم تحرز فيه أهداف منذ 11 مباراة ولم يخسر أى لقاء فى البطولة

ميسى يخسر كوبا أميركا 2015

 

محمد أشرف_ هاى كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024