• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

أرقام ميسي القياسية هذا الموسم

4

قام موقع نادي برشلونة االاسباني باستعراض سلسلة من أرقام النجم الارجنتيني ليونيل ميسي في أوروبا بعد أن انتهى الموسم بتتويجه رفقة البلوغرانا بالثلاثية التاريخية ( الدوري ، الكأس ، دوري أبطال أوروبا ) .

فموسم وراء الآخر يحقق ميسي سلسلة من الارقام القياسية ويحطم أرقاما ظلت مسجله في التاريخ لسنوات طويلة ، ففي هذا الموسم سجل ميسي مجموع 58 هدفا بواقع 43 في الدوري ، 10 في دوري الابطال ، 5 في كأس الملك ، وفي هذا الموسم تمكن ميسي من أن يحطم رقم زارا القياسي ويصبح الهداف التاريخي للليغا .

كما أنه أيضا حطم رقم زارا في أكثر من سجل أهدافا في الدوري بدون ركلات جزا ، كما أنه حطم رقم فيغو القياسي كأكثر من صنع أهدافا في تاريخ الليغا ، وأيضا في هذا الموسم تخطى راؤول غونزاليس وأصبح رفقة كريستيانو الأكثر تسجيلا في تاريخ البطولة بـ77 هدفا ولكنه يتفوق نظرا لأنه خاض عدد مباريات أقل من كريستيانو حيث لعب 99 مباراة مقابل 115 مباراة لكريستيانو أي الفارق بينهما 16 مباراة .

ومن أرقام ميسي القياسية أنه هو اللاعب الوحيد الذي فاز بجائزة هداف دوري الابطال ، والأكثر تسجيلا للأهداف في عام واحد برصيد 91 هدفا ، كما أنه اللاعب الوحيد الذي حصد أربع كرات ذهبية في التاريخ وبشكل متتالي .

ريهام محمد – هاي كورة

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024