• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

كيف صنع رونالدو إسطورته مع مانشستر يونايتد وريال مدريد ؟

رونالدو ريال مدريد ومانشستر يونايتد

فى صيف 2009 تلقى عشاق مانشستر يونايتد الإنجليزى صدمة قوية للغاية بإعلان رحيل نجمهم الأول كريستيانو رونالدو إلى ريال مدريد الأسبانى وفى حفل إستقبال هو الأكبر فى تاريخ كرة القدم إستقبله 80 ألف مشجع فى ملعب البيرنابو يوم السادس من يوليو 2009 ليتفوق على الإستقبال التاريخى الذى حدث لدييجو أرماندو مارادونا عندما تم تقديمه فى ملعب السان باولو صيف 1984 بحضور 75 ألف مشجع.

كريستيانو رونالدو بات أيقونة هامة ومؤثرة فى تاريخ ريال مدريد الأسبانى ومن قبله مانشستر يونايتد وسوف نستعرض فى هذا التقرير المصور بعض ملامح الإبداع التى قدمها صاروخ ماديرا مع الفريقين العملاقين.

_رونالدو هو اللاعب الوحيد فى تاريخ كرة القدم الذى سجل فى كل دقائق الوقت الأصلى من المباراة وهذه الصورة توضح أن معدل لياقته البدنية كان مرتفعا طوال 12 عاما قضاها مع الفريقين فأكثر توقيت سجل فيه أهداف مع اليونايتد ومع الريال كان  فى آخر ربع ساعة فمع اليونايتد سجل 28 هدفا بينما مع الريال سجل 64 هدفا.

مواعيد أهداف رونالدو مع ريال مدريد ومانشستر يونايتد

_رونالدو صنع طوال مسيرته مع الفريقين 99 هدفا منها 34 هدفا مع اليونايتد و65 هدفا مع الريال

عدد الأهداف التى صنعها رونالدو مع الفريقين

_من الأسرار التى دشنت عبقرية وبراعة رونالدو هو قدرته على التسجيل بكل أجزاء جسمه فمع اليونايتد سجل 77 هدفا بالقدم اليمنى و19 باليسرى و 21 بالرأس وهدف بباقى أجزاء جسمه بمجموع 118 هدفا مع اليونايتد بينما مع الريال سجل 210 هدفا بالقدم اليمنى و54 هدفا بالقدم اليسرى و45 هدفا بالرأس وهدف بباقى أجزاء جسمه ليصبح مجموع مأحرزه 310 هدفا مع الريال.

 

كيف أحرز رونالدو الاهداف مع ريال مدريد ومانشستر يونايتد

 

_رونالدو مع اليونايتد سجل 95 هدفا من داخل منطقة الجزاء و23 هدفا من خارج منطقة الجزاءو13 هدفا من ضربة حرة مباشرة و17 ضربة جزاء بينما مع الريال سجل 263 هدفا من داخل منطقة الجزاء و47 هدفا من خارج منطقة الجزاء و25 ضربة حرة مباشرة و56 هدف من ضربة جزاء.

 

_أكثر من صنع له أهداف مع اليونايتد هو ريان جيجز ب16 هدفا بينما مع الريال صنع له كريم بينزيمة 31 هدفا

أكثر من صنع أهداف لرونالدو مع اليونايتد وريال مدريد

_حقق مع اليونايتد تسعة ألقاب وهى ثلاثة ألقاب للدورى وكأس إنجلترا وكأسين للرابطة ودورى أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية والدرع الخيرية

ألقاب رونالدو مع مانشستر يونايتد

_حقق مع الريال سبعة ألقاب وهى لقب لليجا ولقب لدورى الأبطال ولقبين لكأس الملك ولقب السوبر الأوروبى ولقب لكأس العالم للأندية ولقب فى السوبر الأسبانى

ألقاب رونالدو مع الريال مدريد

_أستون فيلا أكثر الفرق التى سجل فى مرماها مع اليونايتد بتسعة أهداف بينما إشبيلية أكثر فريق سجل فى مرماه مع الريال ب21 هدفا.

أكثر الفرق التى سجل فيها رونالدو فى تاريخه

مقارنة بين رونالدو اليونايتد ورونالدو ريال مدريد

 

محمد أشرف_ هاى كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024