• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

جوارديولا وانريكي وجهان لعملة واحدة .. فمن يعتلي القمة ؟

جوارديولا وبيب

المكان ملعب الكامب نو والمناسبة مقابلة من العيار الثقيل ستجمع بين برشلونة وبايرن ميونيخ في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال آوروبا في لقاء يحمل الكثير من المعاني في طياته ولذك لأن خصمي مباراة الليلة تربطهما العديد من العناصر المشتركة والتي ستجعل هذه المباراة من أصعب مواجهات دوري الأبطال .

فقبل أيام قامت الموندو بوضع صورة على غلافها مع الإشارة إلى أن مواجهة جوارديولا وانريكي ستكون مواجهة الهجوم ضد الاستحواذ حيث سيحاول الفريق البافاري الهجوم على برشلونة بالرغم من الاستحواذ الذي يلعب دوراً كبيراً في أسلوب لعب برشلونة لكن في واقع الأمر فكلا النقطتين متواجدة في برشلونة وبايرن ميونيخ حيث أنه بالأرقام فأن كلا الناديين هما الأكثر استحواذاً على الكرة في البطولة كما أن كلاهما يحمل التميز على الصعيد الهجومي لذا فالاستحواذ والهجوم الكتالوني سيكون ضد الاستحواذ والهجوم البافاري .

أما على الصعيد النفسي فأن هذه المواجهة هي مواجهة بين أقرب صديقين لأن انريكي وجوارديولا يرتبطان بصداقة قوية تجعل المنافسة بينهما ذات وقع خاص فضلاً عن أن برشلونة هو نادي جوارديولا السابق والذي تشكلت فيه ملامحه لاعباً ومدرباً حيث ستحمل العودة للكامب نو الكثير من الذكريات التي ستتداعى أمام جوارديولا الواحدة تلو الأخرى ولذا فهذه المباراة تحتاج لاعداد نفسي خاص من المدرب الإسباني للتغلب على تلك اللحظات .

انريكي وجوارديولا ماهما إلا وجهان لعملة واحدة ظهر وجهها الأول عن طريق المدرب الفيلسوف الذي طور الناحية الخططية في برشلونة ليأتي انريكي ويسير على نفس الدرب ولكن بتطبيق يحمل اسمه وليطرح التساؤل نفسه بالنهاية .. من يعتلي القمة في مواجهتي الذهاب والإياب ليصل للمباراة النهائية ؟!

مقال بقلم

دعاء أحمد




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024