• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

الأسباب التي جعلت يوفنتوس يحقق الفوز على ريال مدريد

1تمكن يوفنتوس الإيطالي من الفوز على ريال مدريد الإسباني بهدفين لهدف في المباراة التي أقيمت مساء الثلاثاء ضمن مباريات ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في مباراة لعبت على ملعب يوفنتوس ارينا.

تلك المباراة كانت مميزة للغاية من جانب البيانكونيري والذي لعب على ملعبه ووسط ميدانه بشكل رائع وأحتفل بالتتويج بالدوري على أكمل وجه، ولكن التأهل لم يحسم بعد ولا يزال هناك 90 دقيقة على ملعب سنتياجو بيرنابيو لكي تنتهي الحكاية ويحسم المتألق لنهائي برلين.

يوفنتوس أستحق الفوز في هذه المباراة ولا أحد يستطيع أن ينكر ذلك، فلاعبو المدرب الإيطالي ماسيمليانو أليجري قامو بتطبيع الخطة التكتيكة بنجاح، ولعل أسباب الفوز في المباراة جاءت كالأتي.

1 ) دخول المباراة بإيقاع مميز

دخول المباراة بقوة من جانب يوفنتوس كان له أثر كبير في دافع الفريق في تلك المباراة، خصوصاً وأن اللاعبين كانو يريدون التسجيل مبكراً، وهذا ما حدث عندما سجل موراتا الهدف الأول للفريق.

2 ) فيدال الورقة الرابحة

اللاعب التشيلي أرتورو فيدال قدم مباراة مميزة من النواحي الدفاعية والهجومية، فكان الأفضل في المباراة بلا منازع وكان له دور كبير في خروج المباراة بتلك النتيجة.

3 ) راموس في منتصف الملعب ؟

من أحد أهم نقاط الضعف في ريال مدريد خلال تلك المباراة هو تواجد اللاعب الاسباني سيرجيو راموس في منتصف الميدان بجانب الالماني توني كروس، راموس مدافع جيد ولكنه ليس باللاعب الذي يستطيع تقديم الإضافة القوية والاتزان ما بين الهجوم والدفاع، كذلك هناك خيارات لـ أنشيلوتي مثل خضيرة وإيارامندي ولكن لماذا تم شراء الأخير ..؟!

4 ) نزول بارزالي

لعل نزول المدافع اندريا بارزلي في الشوط الثاني اعطى ليوفنتوس راحة في الخط الخلفي وذلك بعد التقدم بهدفين لهدف، بعما سجل تيفيز هدف عن طريق ركلة جزاء في منتصف المرمى للحارس الإسباني ايكر كاسياس، حيث بنزل الدولي الإيطالي في الشوط الثاني تحول طريقة لعب يوفنتوس من 4-3-1-2 لـ 3-5-2 والتي يفضلها كثراً الفريق ومتعود عليها منذ السنوات الماضية رفقة المدرب السابق أنطونيو كونتي.

5 ) جاريث بيل

علامات استفهام كثيرة وعجبية على اداء الويلزي في هذا الموسم، فاللاعب لم يقدم الإضافة قوية في تلك المباراة، وكان من الأفضل الدخول في المباراة بطرقة 4-3-3 والاعتماد على تشيتشاريتو منذ البداية والذي يقدم اداء جيد في أخر المباريات.

الشوط الأول أنتهى في تورينو ويتبقى الحسم في سنتياجو بيرنابيو في موقعة ستكون بالنارية للغاية على يوفنتوس خصوصاً وان ريال مدريد سيقدم الأفضل من أجل أن ينضمن مكان له في النهائي ورد الاعتبار.

 

محمد العتمة – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024