• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

قصة أنشيلوتى الحزينة مع اليوفنتوس !

اليوفنتوس فى عهد كارلو أنشيلوتى

على الرغم من أن الكثيرون يطلقون على كارلو أنشيلوتى المدير الفنى الإيطالى لريال مدريد بأنه رجل السلام وينعتونه بأنه دائما رجل محظوظ ولكنه لم يكن يتمتع بهذا القدر العالى من الحظ عندما كان مدربا لليوفنتوس منذ فبراير 1999 حتى يونيو 2001.

أنشيلوتى إعتزل عالم كرة القدم كلاعب محترف 1992 وبدأ مهمته التدريبية بالعمل فى ريجينا ثم إنتقل لتدريب بارما الذى قاده لمنافسة اليوفنتوس وكبار أندية إيطاليا ونجح فى قيادته لإحتلال المركز الثانى في موسم1995_1996 ليضمن لهم مكانا في دوري ابطال اوروبا و في الموسم التالي قاد بارما للمركز الخامس والتأهل لكأس الاتحاد الاوروبي وفى فبراير  1999 تم تعيينه مديرا فنيا لليوفنتوس ولكنه منذ أول يوم فى تدريبه للفريق تعرض لهجوم شديد من قبل مشجعى اليوفنتوس بسبب كونه لعب فى الفرق المنافسة روما والميلان بالإضافة لأن بارما فى عهده كان دائما يهزم اليوفنتوس مما جعل هناك حاجز كبير بينه وبين المشجعين ومازاد الأمر سوءا خسارته للكالشيو فى آخر مباراة ضد لاتسيو وخسارته فى نصف نهائى دورى أبطال أوروبا ضد مانشستر يونايتد بعد مباراة ملحمية فى ملعب الديل البى القديم.

وفى الموسم التالى خسر الدورى أيضا أمام روما فى آخر جولة أيضا مما جعل اليوفنتوس يعلن رحيل أنشيلوتى بعد موسم ونصف من توليه تدريب الفريق وهذا جعل أنشيلوتى يصف فترة تدريبه لليوفنتوس بالصعبة وإنه لايحب تذكر هذه الحقبة.

كارليتو من ضمن المشاكل التى واجهها مع اليوفنتوس وبالتحديد مع جيوفانى أنيلى مالك اليوفنتوس حينها إن المالك  كان يحب ديل بييرو أكثر من زيدان وهذا قد سبب المشاكل أيضا لأنشيلوتى الذى كان يرى أن زيدان أفضل لاعب فى العالم .

أنشيلوتى عبر عن غضبه من الطريقة التى رحل فيها عن النادى  حيث أن أنييلى وقتها إجتمع معه وعبر عن سعادته بمستوى الفريق بالرغم من خسارة اللقب حينها فى آخر جولة فى موسم 2000_2001 وشدد على إنه سيدعمه للإستمرار فى المنصب ولكنه بعد يوم واحد فوجيء بقرار إقالته وهذا سبب ضغينة كبيرة لكارلو تجاه اليوفنتوس.

يذكر أن اليوفنتوس فى عهد كارلو أنشيلوتى خاض 114 مباراة فى كل المباريات إنتصر فى 63 مباراة بنسبة إنتصارات وصلت 55 % وتعادل فى 33 مباراة وخسر 18 مباراة وأحرز الفريق فى حقبته 185 هدفا ودخل مرماه 101 هدفا.

 

محمد أشرف_ هاى كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024