• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

فلتبحثوا عن خفايا وأسرار تفضيل كل الأساطير ميسي على الجميع ..!

5

لايمكن لأحد أن ينكر قيمة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد ومايقدمه في عالم كرة القدم منذ بزوغ نجمه ، ولكن في الوقت نفسه لايمكن لأحد أن ينكر أن ميسي مفضل عند أغلب أساطير كرة القدم ونجوم العالم ، فلاتجد لاعبا أو مدربا إلا وانهال بالثناء والمديح على ميسي حتى ممن كانوا في ريال مدريد من قبل .

ولكن أن تختصر تصريحا لراؤول فضل فيه ميسي على كريستيانو وزيدان وفيغو وغيرهم أنه قاله لأن كريستيانو اقترب من تحطيم كل أرقامه ماهي إلا أوهام يحاول البعض أن يبرر بها لنفسه لماذا يفضل راؤول فتى مدريد المدلل واسطورته السابقة نجما في الغريم على نجوم لعب معهم .

ولكن لأن التعصب ليس من شيم راؤول ولأنه لايعرف شيئا اسمه نفاق اختار من وجده مختلفا عن الجميع وفضله عليه حتى وإن كان لاعبا في الغريم ولعل مايثبت لنا أن ماقاله راؤول ليس إلا مجرد رأي وليس بسبب خفايا أو غيره من كريستيانو أنه عندما سجل ميسي هاتريك في شباك الريال في 2007 كان قد ذهب وهنأه عقب المباراة أي أنه منذ أن رأى ميسي وهو معجب به لذلك لم يتردد في اختياره .

من المؤسف حقا أن ترى البعض يحاول بشتى الطرق التقليل من ميسي ومن اختيار الاساطير له وكأنهم امتلكوا جهاز سحري ليعلموا مايدور في عقولهم ، اذا فلو كان هذا هو منطقهم فلتأتوا لنا بخبايا وأسرار تفضيل مايفوق الـ90 % من أساطير ونجوم كرة القدم ميسي على غيره من اللاعبين .. هل هم أيضا يعانون ويخشون أن يفوقهم كريستيانو ..؟!

وإليكم بعضا مما قيل عن ميسي من الاساطير :

(لقد ظل رصيدي صامدا طيلة 40 سنة(85 هدفا في السنة الواحدة ) والآن حطمه أفضل لاعب في العالم وإنني مسرور لأجله ، هو لاعب مذهل ” . جيرد مولر ( بعد أن حطم ميسي رقمه القياسي )  

( لا يمكن لأحد أن يوقف ميسي بمجرد أن يبدأ انطلاقته ، هو اللاعب الوحيد الذي يستطيع تغيير اتجاهه وهو ينطلق بنفس السرعة ، إنه الأفضل في العالم ، فهو مثل البلاي ستيشن ، يمكنه الاستفادة من كل خطأ يرتكبه الخصم ” . (أرسن فينغر )

لقد رأيت اللاعب الذي سيخلفني في الكرة الأرجنتينية و اسمه ليونيل ميسي ، ميسي عبقري و بامكاتنه أن يصبح أفضل حتى من ذلك. مخزونه لا حدود له و أعتقد أنه يمتلك كل شيء ليُصبح أعظم لاعب في الأرجنتين ، فهو يمثل مستقبل كل الأرجنتينيين و هو أفضل لاعب في العالم ، أنا أرى نفسي فيه وهو الأفضل بلا شك ، هل شاهدتموه كيف يلعب و يداعب الكرة  ميسي سيصبح حتى أفضل مني  ( مارادونا )

يوما ما سأروي لأحفادي بأنني دربت ليو ميسي ( غوارديولا )

يومــا ما سأروي القصة التي شهدتهـا و هي ولادة أحد أفضل اللاعبين و هو ليو ميسي ، منذ تدريباتي معه في برشلونة علمت بأنه يسير في الطريق السليم ، و هو يذكرني بمارادونا ، و تحركاته في الملعب تحبس الأنفاس و يتحرك بسرعة البرق ( رونالدينهو )

لا توجد طريقة لإيقاف ميسي ، و في حال كان في يومه لا أحد يستطيع إيقافه ، مارادونا كان مذهل بما يقوم به في أرضية الملعب و في حال قال أن ميسي سيتفوق عليه و هذا أمر سيكون مذهل و منتظر . أنا محظوظ للغاية لانني استطعت اللعب بجواره ( تيري هنري )

رونالدينهو أفضل من كرستيانو رونالدو ، و لكن ميسي أفضل من كلاهما ( أنتونيو كاسانو)

من الواضح أن ميسي هو فوق الجميع.. من لا يرى ذلك هو أعمى ( تشافي هرنانديز )

ميسي أعظم لاعب في التايخ وأفضل من ارتدى حذاء كرة القدم ..لانقاش في ذلك

مقياس عظمة ميسي هو انه يجعل من لاعبين من الطراز العالمي مثل اجويرو وسواريز يبدو عاديين بوضوح خلال أي مقارنة معه

ناهيك عن أرقام ميسى التهديفية وعن أنه أفضل مراوغ في التاريخ ، فإنه أيضا أفضل ممرر في تاريخ اللعبة ( غاري لينكير )

إذا كان علي الاختيار بين كريستيانو و ميسي فسأختار ميسي ( بيليه )

 

ريهام محمد – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024