• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

صور:فريق أحلام برشلونة لم يتبقى منه سوى ذكريات نجمين فقط !

تشافى وإنيستا وبويول وفالديز

لن ينسى عشاق برشلونة أبدا السابع عشر من مايو 2006 وهو اليوم الذى إحتفل فيه عشاق برشلونة بفوز فريقهم بدورى أبطال أوروبا للمرة الثانية  فى ملعب السان دونى بباريس على حساب الأرسنال.

برشلونة وقتها كان يمتلك فريق ذهبى وقوى جدا وإستطاع أن يظفر باللقب فى وجود كوكبة من ألمع نجوم اللعبة وقتها مثل رونالدينهو وتياجو موتا وماركو فان بوميل وبيليتى وبرونكهورست وإدميلسون وصامويل إيتو وديكو وكان هناك كوكبة مميزة من ألمع نجوم الكرة الأسبانية وقتها مثل كارلوس بويول وتشافى بالإضافة للحارس الصاعد وقتها فيكتور فالديز الذى قدم مباراة إعجازية ضد تيرى هنرى ورفاقه والشاب أندريس إنيستا الذى بدأ مسيرة التألق مع برشلونة حينها هذا بالإضافة للموهبة الصاعدة ليونيل ميسى الذى ظهر بمستوى جيد حينها ولم يكن يتوقع أحد فى هذه اللحظات أن يكون الفتى الصغير هو أفضل هداف فى تاريخ برشلونة وأفضل لاعب فى العالم أربعة مرات فيما بعد.

فالديس نهائى دورى أبطال اوروبا 2006

الرباعى الأسبانى إنيستا وتشافى وفالديز وبويول ساهماو فيما بعد بنهضة تاريخية للبرسا فى أفضل عصوره بالفوز بستة ألقاب فى الليجا وثلاثة فى دورى أبطال أوروبا وإثنتين فى كأس الملك وستة كأس السوبر وحتى مع منتخب أسبانيا حققوا كأس العالم سويا فى 2010 وكأس  أوروبا 2008 و2012.

 

???????????

هذا الرباعى كان شاهدا على العديد من الحظات التاريخية للبرسا مثل لحظة تصفيق جمهور البيرنابو للنجم رونالدينهو والفوز بثلاثية فى قلب البيرنابو ثم الفوز التاريخى بستة أهداف مقابل هدفين على الريال فى 2009 والعديد من اللقطات التى لن ينساها عشاق برشلونة.

 

رونالدينهو ضد ريال مدريد

ولكل حكاية نهاية والنهاية بدأت بإصابة فالديز بقطع فى الرباط الصليبى ثم إعلانه الرحيل وبعدها إعتزل بويول نهائيا ثم قرر تشابى الرحيل فى نهاية الموسم وغالبا ستكون الوجهة للسد القطرى ولم يتبقى من هذا الرباعى سوى إنيستا وينضم إليه ليونيل ميسى وهما الشاهدان الباقيان فقط فى فريق برشلونة الحالى  على إبداع البلوجرانا فى نهائى باريس 2006 .

 

ميسى نهائى دورى أبطال أوروبا 2006

وعلى الرغم من تاريخ برشلونة الذهبى والمليء بالأحداث الهامة ولكن سيبقى نهائى 2006 بداية فريق قوى جدا إستطاع فى عقد كامل أن يكون من أفضل الفرق التى جاءت فى تاريخ كرة القدم.

 

 

محمد أشرف_ هاى كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024