• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

فوضى في برشلونة …!

333

يوم بعد يوم تزداد الفوضى داخل اسوار برشلونة ، الفريق بشكل عام اكثر من ممتاز ولكن بجهد وفكر لاعبيه فقط اما الادارة والطاقم الفني فهم يعيشون في كوكب اخر هذا الموسم والموسمين السابقة .

الحديث في الصحف والخروج الاعلامي من الادارة الحالية هو السبب في هذا التضليل ، فالإدارة هي دائما ما تنتهج نظرية المؤامرة مع كل سقوط وهذا هو الفشل الاكبر بل هي الفوضى الحقيقيه التي ستهوي بالنادي قريبا …! ففي كل استجواب وفي كل سقوط يقوم الرئيس الحالي السيد بارتميو بتوجيه اصابع الاتهام نحو العاصمة مدريد …! وهو التصرف الذي يعود بنا الى خطابات الرئيس الكوبي فيديل كاسرو عندما يتخاصم رجلان في شوارع كوبا يخرج مباشرة ويتهم امريكا رأس الامبريالية في العام …! ، وعلى شاكلته الكثير من الاسماء .

مدريد لا تمثل رأس الهرم وحدها في اسبانيا وان كان الريال يفكر في هذا الامر فهو خاطئ …! اسقاط برشلونة سينتج لنا تنافس فردي مثل النموذج الألماني والنموذج الفرنسي لسبعة مواسم متتالية لا يوجد إلا باريس وبايرن ميونخ وبالتالي الشكل العام للدوري سيهبط للصفر اجبارا ، على الاقل من الناحية الجماهيرية .

ما حدث في برشلونة لا يعني النزاهة لدى الجار …! لان الكل يتذكر جيدا ما حدث قبل سبعة مواسم عندما اتى السيد كالديرون وعاث فسادا داخل النادي ثم خرج من الباب الصغير متنقلا من محكمة الى اخرى …! ففي 2007 السيد كالديرون يقوم بتسديد فواتير المطاعم والمقاهي ببطاقة النادي …! وهذا امر مخالف للقوانين ، فجمهور الريال عاش تلك اللحظات العصيبة مع المحتالين …! وحاليا وبكل اسف جمهور برشلونة يعيش نفس المرحلة .

ليس كل ما سبق هو بيت القصيد او بالأصح ” لقد اكتشفنا المشكلة الحقيقية ” ويجب على بارتيمو الرحيل هذا الصيف ان لم يسجن قبل نهاية الموسم …! بالتالي رحل بارتميو وروسيل رأسي الفساد لا يعني نهاية المشكلة …! لأننا سنتساءل من هو الرئيس القادم …؟! الجمهور سيكون له الضن الحسن بان الرئيس القادم سيتعظ من السابقين ولن يسرق …؟! و انا شخصيا اجد هذا التصور خاطئ …! لان الرئيس القادم بشر …؟! وليس معصوم من الخطأ مهما كانت الأمانة لدية ..؟! والسبب الاكبر هو ان القوانين بها انفلات رهيب جدا وهي المحفز لكل رئيس بان يأتي ويسرق حتى لو عاد لابورتا بنفسه الذي لم ينهي جلساته في المحاكم حتى الان .

تخيلوا السيد روسيل بعد ان اختلس من الصفقة هو وبارتميو قام بتوقيع عقد كارثي مع نيمار …! وهو منح اللاعب كامل الحقوق الدعائية …! هذا الشرط لا يوجد رئيس في الكرة الارضية يوقع عليه مهما كان اسم اللاعب ، لسبب بسيط هو كونك كرئيس تقوم بهذه الخطوة هذا يعني انك نحرت النادي عمدا …!

بكل اختصار السيد بيريز اتى لمدريد وعاد بقوانين جديدة هي التي وضعت حد قاسي بان لا يأتي رئيس جديد ويختلس النادي …! القانون ينص على انه لا يحق التقدم لأي رئيس جديد ان لم يكن في حسابة 250 مليون يورو كضمان مالي …! بالتالي لن يأتي للنادي إلا رئيس ليس بحاجة لان يسدد فواتير القهوة من بطاقة النادي …! بل هو عازم على الرئاسة والعمل …! ولعل الجانب السلبي في هذا القانون هو انتاج توريث غير مباشر في الرئاسة …! ولربما لا ضير في ذلك ان كانت المصلحة العامة قد تحققت .

السؤال الاخير هل برشلونة قادر على سن مثل هذه القوانين للحد من دخول المحتالين الى كرسي الرئاسة ….! شخصيا لا اتوقع واتمنى ان اكون على خطأ …! لأنه لا يوجد قائد حقيقي من الرؤساء الحاليين يستطيع اصدار مثل هذا القانون والتصويت علية واعتماده في دستور النادي…! فبكل اسف خلال العشر سنوات الاخيرة الفريق اصبح مطمع لكل من لدية الرغبة في الاختلاس والهروب … وبكل اسف الخاسر الاكبر هو ذلك الجمهور العاشق لهذا الكيان الكبير .

Editor-in-chief

سامر السيد




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024