• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

برشلونة وأتلتيك بلباو… النهائى الذى سيغير إقتصاد دولة !

برشلونة وأتلتيك بلباو

بعد أن أعلنت رابطة الأندية المحترفة فى أسبانيا إقامة نهائى كأس ملك أسبانيا بين أتلتيك بلباو وبرشلونة فى ملعب الكامب نو يوم 30 مايو المقبل فإن العديد من الأحوال الإقتصادية قد تغيرت فى كتالونيا.

أسعار الرحلات الجوية ولإقامة فى فنادق كتالونيا إزداد للضعف خصوصا يوم 30 مايو المقبل وهو يوم إستضافة إقليم كتالونيا للمباراة النهائية نظرا لتوافد آلاف المشجعين من إقليم الباسك لتشجيع فريقهم أتلتيك بلباو الذى سيخوض النهائى ضد برشلونة.

السياحة فى كتالونيا تنتظر رواجا كبيرا فى أواخر شهر مايو بسبب الحدث الكروى المميز بين البرسا وأتلتيك بلباو فقد إرتفعت أسعار تذاكر الطيران من الباسك لكتالونيا من 140 يورو ذهابا إيابا إلى 260 يورو وأسعار الغرف المزدوجه فى كتالونيا إرتفعت من 70 يورو إلى 300 يورو ومن المتوقع أن تزداد أسعار القطارات فى ذلك اليوم من 90 يورو إلى 130 يورو.

ومع كل هذا الحراك الإقتصادى فى كتالونيا فإن الأندلس يعانى للغاية من هذا القرار فالكل كان يتوقع أن يلعب النهائى هذه المرة فى إشبيلية وبالفعل إستعدت الفنادق والمحلات التجارية لهذا اليوم ولكن معدلات الحجز فى الفنادق قلت من 300 يورو إلى 70 يورو فى الفترة الأخيرة من شهر مايو بسبب عدم وجود النهائى كما كان متوقعا.

 

محمد أشرف_ هاى كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024